يمن ايكو
أخبار

لأول مرة: الجيش الإسرائيلي يؤكد أن طائرة مسيرة أصابت هدفا في “إيلات”

يمن إيكو | أخبار:

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس، ولأول مرة، عن إصابة طائرة مسيرة لهدف في مدينة إيلات جنوبي إسرائيل.

وقال الجيش في تصريح رصده موقع “يمن إيكو” إن “طائرة بدون طيار أصابت مبنى في مدينة إيلات في جنوب اسرائيل”.

أضاف أن: “هوية الطائرة المسيرة وتفاصيل الواقعة قيد المراجعة”.

وجاء ذلك بعد انتشار صور ومقاطع فيديو اطلع عليها “يمن إيكو” سمع فيها صوت طائرة مسيرة أعقبه انفجار كبير، فيما شوهد تصاعد الدخان من أحد المباني.

وقال الإسعاف الإسرائيلي إنه قدم العلاج لسبعة مصابين بالهلع جراء الانفجار الذي شهدته المدينة.

وربطت وكالة “رويترز” العملية بالهجمات التي شنتها قوات حكومة صنعاء على إسرائيل مؤخرا.

ورجح مراقبون أن تكون الطائرة المسيرة انطلقت من اليمن خصوصا وأن الجيش الإسرائيلي قد أعلن مؤخرا عدة مرات أن قوات حكومة صنعاء أطلقت صواريخ وطائرات مسيرة نحو مدينة إيلات، لكنه تحدث عن اعتراضها.

وهذه هي المرة الأولى التي يؤكد فيها الجيش الإسرائيلي حصول إصابة مباشرة بطائرة مسيرة في إيلات.
ولم تتبن حكومة صنعاء أو أي طرف آخر حتى الآن العملية.

وكانت مدينة إيلات قد تعرضت لعدة هجمات خلال الأسبوعين الماضيين، بصواريخ وطائرات مسيرة، حيث أعلنت قوات حكومة صنعاء مسئوليتها عن هذه الهجمات.

ويأتي الاستهداف الجديد لمدينة إيلات، بعد ثلاثة أيام من إعلان قوات حكومة صنعاء، الإثنين الماضي، تنفيذ هجوم جديد على أهداف في إسرائيل، هو الخامس منذ بدء دخول اليمن على خط معركة “طوفان الأقصى”.

وقال المتحدث باسم قوات حكومة صنعاء يحيى سريع، في بيان، “أطلقت القوات المسلحة اليمنية بعون الله تعالى دفعة من الطائرات المسيرة خلال الساعات الماضية على أهداف مختلفة وحساسة للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة”.

وأضاف أنه: “كان من نتائج العملية توقف الحركة في القواعد والمطارات المستهدفة ولعدة ساعات”.

وقال إن: “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية النوعية دعماً ونصرةً لمظلومية الشعب الفلسطيني واستجابةً لنداءات شعبنا اليمني العظيم وكافة شعوب الأمة، وحتى يتوقف العدوان الإسرائيلي الوحشي على إخواننا في غزة”.

وكان هجوم الإثنين الماضي، هو الخامس الذي تعلن قوات حكومة صنعاء عن تنفيذه على إسرائيل منذ نهاية أكتوبر المنصرم، عندما أعلنت عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية “بأعداد كبيرة من الصواريخ البالستية والمجنحة والطائرات المسيرة على أهداف في عمق الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً