يمن ايكو
أخبار

كيف اختفى نصف مليار ريال من ديوان محافظة تعز؟

يمن إيكو| أخبار:

كشف تقرير صادر عن الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة – فرع تعز، عن مخالفات مالية كبيرة في ديوان عام محافظة تعز التابعة للحكومة اليمنية، تجاوزت 570 مليون ريال، صرفت كمكافآت شهرية ومساعدات ونفقات طارئة لقيادة المحافظة، خلال العامين (2019-2020).

وأشار التقرير، الذي نشره موقع (المنتصف)، إلى أن إجمالي النفقات الطارئة والمساعدات المنصرفة بتوجيهات من قيادة السلطة المحلية بديوان عام المحافظة وهو ما أمكن الوقوف عليه خلال السنتين الماليتين (2019 و2020) تجاوز 570 مليون ريال، منها 224 مليون ريال خلال السنة المالية 2019 ومبلغ 345 مليون ريال في 2020، صرفت بشكل مخالف للقانون.

وذكر التقرير أن إجمالي مكافآت قيادة السلطة المحلية للمحافظة خلال العامين بلغ 321,4 مليون ريال مخصصة لكل من محافظ المحافظة نبيل شمسان، ووكيل أول المحافظة عبد القوي المخلافي، وبقية وكلاء المحافظة، وعدد من مدراء العموم ومستشاري المحافظ.

وأظهر التقرير أن إجمالي المكافآت الشهرية لقيادة المحافظة يتراوح بين 12 – 14 مليون ريال شهرياً، حيث تبلغ المكافأة الشهرية للمحافظ 2.5 مليون ريال، ووكيل أول المحافظة 1.5 مليون ريال، في حين يصرف مليون ريال لكل وكيل من وكلاء المحافظة البالغ عددهم 7 وكلاء، بينما يصرف لمدراء العموم ومستشاري المحافظ مكافئات شهرية تتراوح بين 500 – 150 ألف ريال.

يأتي ذلك في الوقت الذي يعاني فيه موظفو المحافظة من أوضاع معيشية صعبة، في ظل الانهيار المتواصل للريال اليمني في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية وما نجم عنه من ارتفاع متسارع لأسعار السلع الغذائية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً