يمن ايكو
أخباردولي

ماذا قالت حركة حماس الفلسطينية عن قرار حكومة صنعاء؟

يمن إيكو| أخبار:

أشادت حركة حماس بقرارات حكومة صنعاء بشأن حظر دخول منتجات الشركات الامريكية والشركات الداعمة للكيان الصهيوني وشطب الوكالات والعلامات التجارية الامريكية والداعمة للكيان المحتل ومنع أي إعلانات تجارية لها.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الصناعة والتجارة في حكومة صنعاء، محمد المطهر، اليوم السبت، القائم بأعمال ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في اليمن، معاذ ابوشمالة، ومدير مكتب الحركة في صنعاء، عمر السباخي.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) التابعة لصنعاء، عن وزير الصناعة والتجارة تأكيده أن القرارات -التي أصدرتها الوزارة بشأن حظر دخول منتجات الشركات الامريكية والشركات الداعمة للكيان الصهيوني وشطب الوكالات والعلامات التجارية الامريكية والداعمة للكيان المحتل- دخلت حيز التنفيذ ابتداءً من اليوم السبت في جميع المنافذ الجمركية، وأن الوزارة بدأت عملية شطب العلامات والوكالات التجارية الأمريكية الداعمة للكيان الصهيوني.

من جانبه أشاد ممثل حركة حماس بقرارات الحظر، مؤكدا أهميتها في دعم الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن الحرب الاقتصادية هي اللغة التي يفهمها الأمريكي والداعمين للكيان الصهيوني.

وأعرب عن امتنان الشعب الفلسطيني لهذه الخطوة والموقف اليمني الداعم والمساند للشعب الفلسطيني بكل الوسائل المتاحة رغم البعد الجغرافي وما تعانيه اليمن من حصار، مؤكداً أن الشعب اليمني يأتي في طليعة الشعوب العربية والإسلامية المساندة للقضية الفلسطينية.

وفي جانب متصل، أصدرت وزارة الصناعة والتجارة بصنعاء، اليوم السبت، قراراً بمنع أي إعلانات تجارية لمنتجات الشركات الأمريكية والداعمة للكيان الصهيوني، وتضمن القرار منع اللوحات الاعلانية في الشوارع والطرقات والأماكن العامة ومراكز التسوق وغيرها من وسائل الترويج.

وعمّمت الوزارة على شركات الدعاية والاعلان قرار المنع، مع منح شركات الدعاية الإعلان مهلة لإزالة إعلانات منتجات الشركات الداعمة لإسرائيل، قبل اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين.

يشار إلى أن حكومة صنعاء أقرت رسمياً، الثلاثاء الماضي، حظر دخول وتداول منتجات الشركات الأمريكية الداعمة لإسرائيل وشطب الوكالات والعلامات التجارية للشركات الأمريكية والشركات الداعمة للكيان الصهيوني.

وشملت القرارات تشمل عشرات الوكالات والعلامات التجارية في مجالات الأغذية والمشروبات والمعدات والسيارات وأدوات التجميل والمطهرات الخاصة بالشركات التي وصفها بـ “الشريكة في المجازر الدموية بحق الأطفال والنساء والأبرياء في قطاع غزة”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً