يمن ايكو
أخبار

30 محطة كهرباء في صنعاء تقف امام النيابة

يمن إيكو| أخبار:

أكدت وزارة الكهرباء بصنعاء، أنها سلمت النيابة 30 ملفا لمحطات كهرباء خاصة، بسبب مخالفتها للتعرفة، ليصل بذلك عدد الملفات المحالة إلى النيابة 800 ملفا، خلال الأشهر الأربعة الماضية.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية سبأ، في صنعاء، إن وزارة الكهرباء والطاقة سلمت، اليوم، نيابة الصناعة والتجارة في أمانة العاصمة ملفات ثلاثين من ملاك المولدات الخاصة مخالفين للتعرفة المحددة، المدرجة في المصفوفة التي أقرتها وزارة الكهرباء.

وأكد وكيل نيابة الصناعة والتجارة في الأمانة، القاضي عبدالناصر البيضاني، “أن الإجراءات المتخذة ضد المخالفين من ملاك المولدات الخاصة تتم وفقاً للوائح والقوانين”.. موضحاً أن عدد القضايا التي سلمتها وزارة الكهرباء للنيابة تصل إلى أكثر من 800 قضية في غضون أربعة أشهر.

من جهته، أوضح نائب رئيس اللجنة الرئيسية للمولدات الخاصة، صالح جابر، أن ملفات المخالفين، التي تم تسليمها للنيابة، تضمنت خمس قضايا في المنطقة الأولى، و14 قضية في المنطقة الثانية، وست قضايا في المنطقتين الثالثة والرابعة، في حين توجد ست قضايا مخالفة لملاك المولدات الخاصة بمحافظة صنعاء.

وكانت وزارة الكهرباء بصنعاء أعلنت في مطلع يوليو المنصرم، خفضاً في أسعار الكهرباء الرسمية والخاصة، محددة سعر الكيلو وات الواحد للكهرباء الخاصة “التجارية” بـ 248 ريالاً، انخفاضاً من 284 ريالاً، وسعر الكيلو وات الواحد المباع من المؤسسة العامة للكهرباء بـ 234 ريالاً، انخفاضاً من 270 ريالاً، محذرة من أي مخالفة للتعرفة المحددة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً