يمن ايكو
أخبار

النشرة اليومية للطقس في اليمن: توقعات بهطول الأمطار وتحذير من التواجد في ممرات السيول

يمن إيكو| متابعات:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:

الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 29/10/2023م حتى الساعة 16:00 تاريخ30/10/2023م
المرتفعات الجبلية:

طقس غائم جزئياً إلى غائم مع توقعات بهطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من محافظات (لحج، الضالع، تعز، إب، ذمار، ريمة، المحويت، حجة، صعدة، الحديدة) وكذا سهل تهامة، وهطول أمطار متفرقة على مرتفعات (الجوف، مأرب، البيضاء، أبين وشبوة) ويتشكل الضباب والشابورة المائية على مرتفعات محافظات (البيضاء، لحج، الضالع، تعز، إب، ريمة، ذمار، حجة، المحويت والمهرة).

المناطق الساحلية:

أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع امكانية هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية وأرخبيل سقطرى وقد يصحبها الرعد على سواحل محافظتي (حجة والحديدة) والرياح معتدلة تنشط أحياناً غرب خليج عدن ومدخل باب المندب والساحل الغربي وأرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين (12-22) عقدة ويكون البحر معتدل يضطرب أحياناً.

المناطق الصحراوية:

أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من صحارى محافظات (الجوف، مارب، شبوة وحضرموت) والرياح معتدلة إلى نشطة مثيرة للأتربة والرمال.

التنبيهات والتحذيرات:

يحذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة:

– المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها آنفة الذكر بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية.

– سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكّل الضباب، والسحب المنخفضة وهطول الأمطار.

– الصيادين ومرتادي البحر غرب خليج عدن وباب المندب وجنوب الساحل الغربي من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

النشرة البحرية المتوقعة للـ24 ساعة القادمة ليوم الأحد 29/10/2023:

 

 

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً