يمن ايكو
أخبار

بعد تعرضه لهجوم مسلح.. عمّال أقدم مصانع تعز يحتجون

يمن إيكو | أخبار:

نفّذ عمَّال المصنع الوطني للثلج بتعز، اليوم السبت، وقفة احتجاجية بعد تعرّض المصنع لهجوم بالرصاص من قبل مجموعة من المسلحين، قبل أيام، أسفر عن اضرار كبيرة في المصنع.

وأصدر المحتجون بياناً، أكدوا فيه أن المسلحين أطلقوا أكثر من عشر طلقات سلاح متوسط على المصنع بشكل مباشر، ما أدى إلى تلف مكائن المولدات، واختراق خزان الوقود مما أدى إلى تسرب الوقود، مضيفين أنه لولا تحرك فرق الخدمات والطوارئ لحصلت كارثة احتراق المصنع بالكامل.

واستنكر البيان هذا العمل الذي وصفه بـ “الإجرامي الذي يستهدف العمال والموظفين، ويهدف إلى إحداث الفوضى والرعب في المجتمع”، مطالباً السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في المحافظة بالتحرك العاجل والقبض على المنفذين لهذا العمل، وتقديمهم إلى العدالة.

وأشار البيان إلى أن هذا الهجوم يعد استهدافاً مقصوداً للاستثمار والتنمية الاقتصادية، حيث أن المصنع هو الوحيد في تعز الذي يقدم خدماته منذ أكثر من نصف قرن كأول مصنع تأسس بعد قيام ثورة السادس والعشرين من سبتمبر، والذي ظل طول هذه الفترة وما يزال يقدم خدماته ويستوعب العمالة ويوفر فرص عمل، ويسهم في دخول الأسماك إلى تعز وبعض المحافظات.

يشار إلى أن الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة تعز، حذرت خلال الأيام الماضية من تداعيات الانتهاكات التي يتعرض لها رجال الأعمال في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية، الرامية إلى النيل منهم وخلق بيئة طاردة للاستثمار، وتهديد الأمن والسلم الاجتماعي الوطني، على ضوء حادثة اختطاف رجل أعمال، من أحد الفنادق في محافظة عدن من قبل عناصر وصفتها بالـ “خارجه عن القانون والأعراف”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً