يمن ايكو
أخباردولي

دعوات لتشكيل تكتل اقتصادي عربي لمواجهة تحديات المناخ والطاقة

يمن إيكو| أخبار:

دعا المنتدى العربي الثامن للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة إلى ضرورة وجود تكتل اقتصادي عربي لمواجهة التحديات التي تواجه الدول العربية في قطاعات الطاقة والمياه والغذاء والزراعة ومكافحة التصحر، والتصدي لظاهرة التغيير المناخي.

وأوصى المنتدى- في بيان له اليوم السبت- بتوطين صناعة الطاقة المتجددة والسيارات الكهربائية، والانتقال من مرحلة الاستهلاك الى الصناعة والاستثمار والمساهمة في الخارطة العالمية لمستقبل وعصر الطاقة الجديد، الذي يعتمد على الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر.

وشدد البيان على ضرورة تركيز الجامعات العربية على التخصصات التقنية للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة وإدارة الطاقة والسيارات الكهربائية والمدن الذكية والهيدروجين الأخضر، وإيجاد فرص عمل خضراء للشباب.

وأقر المنتدى اختيار الأردن، لتكون مقرا للمركز العربي للطاقة المتجددة والسيارات الكهربائية والشبكات الذكية لتوحيد التشريعات والأنظمة والتعليمات الناظمة، الذي أطلقه في ختام أعماله في الأردن أخيرا.

وكانت الهيئة العربية للطاقة المتجددة نظمت المنتدى العربي الثامن للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة الأسبوع الماضي، في عمان واستمر على مدى ثلاثة أيام بمشاركة 20 دولة عربية وأجنبية.

وذكرت الهيئة العربية للطاقة المتجددة، في بيان أوردته وكالة الأنباء الأردنية، أن قرار المنتدى باعتماد عمَّان لتكون مقرا للمركز، جاء بسبب ما يتمتع به الأردن من الخبرات المتراكمة بتأهيل الكوادر الفنية المدربة، وتصنيف الشركات والمؤسسات العاملة بالقطاع، وكونه نقطة الوصل وبوابة الاستثمار لكل الدول العربية.
* المصدر: إرم الاقتصادية

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً