يمن ايكو
أخبار

بنك تجاري في عدن يوقع اتفاقية حصرية لرعاية معرض خاص بالطاقة المتجددة

يمن إيكو|أخبار:

وقع بنك الإنماء للتمويل الإسلامي الأصغر، اليوم الإثنين، اتفاقية شراكة مع مؤسسة الغانم للتجارة والاستثمار تقضي بمنح البنك الرعاية الحصرية للمعرض الأول للطاقة المتجددة الذي سيعقد في مدينة عدن خلال الفترة من (4-7 اغسطس 2024م).

وحسب منشور في الصفحة الرسمية للبنك بمنصة “فيسبوك”، رصده “يمن إيكو”، فقد وقع الاتفاقية عن مؤسسة الغانم معاذ غانم المدير التنفيذي للمؤسسة، وعن بنك الإنماء محمد باجيل الرئيس التنفيذي للبنك، الذي يقع مقره الرئيسي في محافظة عدن.

وقال باجيل إن رعاية البنك للمعرض الأول للطاقة المتجددة بعدن، يأتي تقديراً لأهمية المعرض وحاجة المجتمع لطاقة نظيفة ومتجددة لتخفيف الأضرار الناجمة عن الطاقة التقليدية، وأنه أيضاً يأتي في إطار الترجمة العملية لتوجهات البنك نحو خدمة المجتمع ودعم كل الخطط والمشاريع العالمية الهادفة الى إيجاد طاقة خضراء متجددة.

وأكد باجيل “ضرورة البحث عن كل الفرص المتاحة ودراستها لإيجاد البدائل الصحية للطاقة الخضراء النظيفة والتخفيف من مخاطر الانبعاث الحراري والأضرار الناجمة عن الطاقة الكهربائية الحالية”.

يذكر أن حكومة صنعاء سبق وأن أقامت مؤتمرين وثلاثة معارض للطاقة المتجددة، الأول معرض عام 2016، والثاني مؤتمر ومعرض عام 2019، والثالث مؤتمر ومعرض أواخر العام الماضي 2023، وكانت جميعها تهدف إلى توسيع نطاق الاستثمار بمجال الطاقة المتجددة في اليمن، وبحث الاستراتيجيات والسياسات والأطر التشريعية واقتصاديات هذا النوع من الطاقة، وكذا لاستعراض المشاريع والدراسات الكفيلة بالنهوض بقطاع الطاقة لمواجهة احتياج قطاع الكهرباء ومواجهة التغيرات المناخية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً