يمن ايكو
أخبار

مواني البحر الأحمر تدشن العمل بمشروع النافذة الإلكترونية للوكلاء الملاحيين

يمن إيكو| أخبار

دشنت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية، اليوم، في الحديدة، العمل عبر النظام الإلكتروني بمشروع النافذة الإلكترونية للوكلاء الملاحيين عبر الموقع الرسمي للمؤسسة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) عن رئيس المؤسسة القبطان محمد إسحاق، قوله خلال التدشين، “إن المرحلة الأولى من مشروع النافذة، ستسهم في تذليل الإجراءات للوكلاء الملاحيين وتسهيل معاملاتهم وسرعة إنجازها وتخليصها قبل وصول السفن المحملة بالبضائع”.

وأشار إلى رؤية المؤسسة في تفعيل العمل عبر النظام الآلي لاختصار الجهد والوقت وتجاوز نمطية الإجراءات والتعقيدات، بما يواكب متطلبات النشاط الملاحي وإدخال التقنيات الحديثة.

فيما استعرض فريقا تقنية المعلومات وتطوير البرامج، آلية عمل المرحلة الأولى من مشروع النافذة، وطبيعة الخدمات التي تسهل للوكلاء الملاحيين والتجار والإشعار المبكر قبل وصول السفن والبضائع للرفع من جاهزية الموانئ لاستقبالها.

وتطرقا إلى المزايا والتسهيلات التي ستقدمها المؤسسة، والوصول إلى نوافذ النظام بسهولة لإدخال بوليصات وإشعارات وصول السفن وبياناتها ونوع البضائع التي تحملها.

وفي فبراير الماضي، حثت اللجنة الاقتصادية العليا بصنعاء، الجهات المعنية على اعتماد نظام النافذة الواحدة لتسريع خدمات تخليص البضائع والمعاملات التجارية، كما أعلنت صنعاء قبل ذلك إعفاء التجار من رسوم إيجار الأرصفة في موانئ الحديدة لمدة 21 يوماً، إلى جانب تسهيلات سابقة تتمثل بإعفائهم من 50% من رسوم الجمارك على بعض السلع الواردة عبر الحديدة، وبسعر 250 ريالاً للدولار الجمركي الواحد.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً