يمن ايكو
أخبار

الحديدة: مناقشة الجوانب المتعلقة بتحديث مصفوفة المشاريع المتعلقة بموانئ مؤسسة البحر الأحمر

خاص – يمن إيكو

ناقش اجتماع في الحديدة، اليوم الأحد، الجوانب المتعلقة بتحديث مصفوفة المشاريع المتفق عليها مع الأمم المتحدة لتوفير احتياجات الموانئ التابعة المؤسسة التابعة لمؤسسة البحر الأحمر، بما يمكنها من استعادة نشاطها بالشكل المطلوب.

ووفق وكالة سبأ الرسمية، فإن الاجتماع الذي ضم رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر محمد إسحاق، مع رئيس المكتب الفرعي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الحديدة، هيما خادكا، تطرق إلى تحديث ما تم الاتفاق عليه مع البرنامج لتنفيذ مصفوفة المشاريع، خاصة فيما يتعلق بتوفير احتياجات ميناء الحديدة من المشاريع التطويرية وصيانة اللنشات والمعدات والآليات ورفده بالكرينات الجسرية، وكذا المدة الزمنية الخاصة بتوفير تلك المشاريع التي اشتملت عليها تلك المصفوفة.

ومن جانبه أوضح رئيس المكتب الفرعي للبرنامج الإنمائي أنه تم تحديث مصفوفة المشاريع ذات الأولوية بميناء الحديدة لتقوم الفرق الفنية في المؤسسة بالاطلاع عليها ودراستها وعمل الردود المناسبة لها.

وسبق أن طالبت مؤسسة موانئ البحر الأحمر البرنامج الإنمائي التابع للأمم المتحدة بتكثيف جهوده والعمل على سرعة تنفيذ مصفوفة المشاريع المتعلقة بتطوير موانئ المؤسسة، التي تشهد تزايداً في دخول مختلف السفن إليها بدون تأخير، حيث سبق وأن تم الاتفاق عليها مع الهيئة الأممية، ضمن اتفاق “استوكهولم” الموقع في السويد أواخر 2018.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً