يمن ايكو
أخبار

الانتقالي يوجه ضربة قاتلة لمركزي عدن

خاص- يمن إيكو

دعا المجلس الانتقالي الموالي للإمارات، محافظي المحافظات الجنوبية، إلى وقف إيداع إيرادات محافظاتهم في البنك المركزي بعدن، أسوة بمحافظة عدن، متهماً الحكومة اليمنية بإفراغ الخزينة العامة والدفع بالوضع إلى حافة الإفلاس.

وبارك الانتقالي في بيان صادر عنه قرار محافظ عدن المنتمي إلى المجلس الانتقالي، أحمد لملس، أمس، عدم إيداع إيرادات المحافظة في البنك المركزي، مشيراً إلى أنه سيتم استخدام إيرادات عدن لتغطية متطلبات خدمات المحافظة التي تعيش وضعاً كارثياً مأساوياً بدون كهرباء في صيف مميت، وغلاء الأسعار وتردي الخدمات- حسب البيان.

واتهم الانتقالي في بيانه الحكومة اليمنية، التي هو شريك فيها، بالفساد وانتهاج سياسة الإفقار المتعمد للمواطنين، مؤكداً أن هذا البيان يأتي “بعد أن استنفدت حكومة ومنظومة الفساد ورئيسها إفراغ خزينة الدولة المالية وإيصال الوضع إلى حافة الإفلاس لمزيد من الإفقار والإجهاز على حياة الناس”.

وأضاف البيان أن هيئة رئاسة الانتقالي تضع اللمسات الأخيرة لإدارة المحافظات الجنوبية، في إشارة إلى أن الانتقالي يحضر للاستيلاء على جميع مؤسسات الدولة، بذريعة الأوضاع التي قال البيان إن من أنتجتها هي الحكومة التي وصفها بـ “انعدام الشعور بالمسئولية”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً