يمن ايكو
أخبار

هيئة الجيولوجيا بحضرموت توقع مع شركة سعودية اتفاقية لاستطلاع خامات الإسمنت في الشحر

خاص- يمن إيكو

وقع فرع هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بمحافظة حضرموت، قبل أيام، مع شركة سعودية اتفاقية لإجراء دراسات واستطلاع لخامات الإسمنت في مديرية الشحر.

ونشرت الهيئة على حسابها الرسمي في موقع فيسبوك، خبراً يفيد بأن مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية فرع حضرموت المهندس فائز أحمد باصرة، وقع بمقر الهيئة مع المستثمر شركة اليمامة للتجارة والمقاولات (سعودية) على اتفاقية بحث ودراسة (استطلاع) للخامات الداخلة في صناعة الإسمنت بمنطقة الواسط مديرية الشحر.

وقالت الهيئة إن “هذا النوع من التراخيص يمنح المستثمر الصلاحيات في عمل الدراسات الجيولوجية الأولية لتحديد ومعرفة نوع ومواصفات الخامات المستخدمة لغرض المشروع”.

واعتبر مراقبون أن توقيع الاتفاقية مع الشركة السعودية يمثل تمهيداً لتسليمها الاستثمار في إنتاج الإسمنت في محافظة حضرموت الغنية بخامات الإسمنت المختلفة.

ويأتي التوقيع على الاتفاقية ضمن توجه عام للحكومة اليمنية لتسليم القطاعات الاستثمارية في مناطق سيطرتها لشركات خارجية، حيث سبق وأن تبادلت الأطراف الموالية للتحالف الاتهامات حول تسليم قطاعات اقتصادية رئيسية لشركات خارجية، ومنها الاتهامات التي وُجهت لرئيس الحكومة، معين عبد الملك، بتسليم قطاع الاتصالات لشركات إماراتية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً