يمن ايكو
أخبار

مؤسسة موانئ البحر الأحمر تحث على التنسيق المشترك لتعزيز جهود تسريع تفريغ السفن

خاص – يمن إيكو

حثت مؤسسة موانئ البحر الأحمر، الإثنين، كوادرها على التنسيق المشترك لتعزيز وتحديث آليات وجهود تسريع عملية تفريغ السفن والبضائع الواصلة إلى موانئ المؤسسة (الحديدة، الصليف، رأس عيسى).

واستعرض اجتماع عقدته قيادات المؤسسة في ميناء الحديدة مع مسؤولي الموانئ وفرع المواصفات والمقاييس، سير العمل المشترك بين الجهات العاملة في موانئ البحر الأحمر وتعزيز دورها في تسريع دوران العمل.

وناقش الاجتماع جهود تعزيز الرقابة على المواد الواصلة عبر الموانئ ومطابقتها للمواصفات والمقاييس، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن المواد المخالفة للمواصفات.. متطرقاً إلى المعوقات التي تواجه القطاعات العاملة في موانئ المؤسسة وإجراءات معالجتها بما يكفل سرعة تفريغ البضائع وتذليل كافة الإجراءات أمام السفن التجارية.

وشدد الاجتماع على ضرورة توفير الاحتياجات الخاصة بالعملية التشغيلية لميناء الحديدة، والمتمثلة بالكرينات الجسرية البديلة التي دمرها طيران التحالف، بما يمكن الميناء من القيام بدوره في استقبال سفن الحاويات وتداولها بشكل صحيح وسليم، وكذا بقية الاحتياجات مثل اللنشات البحرية لضمان استقبال مختلف السفن الإغاثية والغذائية والنفطية.

ولفت الاجتماع إلى مخاطر العمل بالمعدات والآليات الحالية ومدى حاجتها للصيانة والبعض الآخر لإحلال كامل، وضرورة شراء معدات جديدة وذلك بسبب الحصار ومنع التحالف دخولها، مؤكداً أهمية التنسيق المشترك بين مجتمع الميناء وتسهيل وتبسيط الإجراءات لضمان سرعة تفريغ البضائع والعمل على مدار الساعة والالتزام بإجراءات السلامة للمعدات والطواقم العاملة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً