يمن ايكو
أخبار

سقطرى: مصادر تحذر من استمرار العبث الإماراتي بثروات الجزيرة اليمنية

خاص – يمن إيكو

حذرت مصادر محلية في محافظة سقطرى من استمرار العبث الإماراتي بثروات الجزيرة اليمنية، وسط اتهامات للحكومة الموالية للتحالف بتجاهل الممارسات التي تقوم بها أبو ظبي في الأرخبيل الذي يُعد أحد أهم أربع جزر على مستوى العالم.

وأوضحت المصادر أن الإمارات بدأت بنقل كميات كبيرة من الأحجار الكريمة من إحدى المناطق القريبة من ميناء حولاف، إلى حاويات في الميناء، قبل نقلها إلى أراضيها، حيث سبق وأن تم جلب معدات وآلات إلى الجزيرة لهذا الغرض.

وأشارت إلى أن أبو ظبي قامت أيضاً بتجميع أحجار الشعاب المرجانية وكدستها في عدة مناطق، تمهيداً لنقلها بشكل كامل إلى الإمارات.

ومن جهتهم طالب السكان بوضع حد للعبث الذي تتعرض له الجزيرة من قِبل أبو ظبي، وحماية النظام البيئي للأرخبيل والمحافظة على تنوعه الحيوي ومحمياته الطبيعية.

يذكر أن محافظة سقطرى واجهت وتواجه حتى اللحظة عبثاً غير مسبوق طال ملامح بيئتها النادرة عالمياً في ظل السيطرة الإماراتية عليها منذ أواخر عام 2016م، منها نقل الأشجار والحيوانات والأحجار النادرة إلى أبو ظبي، وسط تجاهل الحكومة الموالية للتحالف التحذيرات البيئية الدولية من خروج الجزيرة من قائمة التراث العالمي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً