يمن ايكو
أخبار

ناشطون يتهمون حكومة الرئاسي بمواصلة فساد النفقات عقب فشل “مهرجان عدن الشتوي”

خاص – يمن إيكو

قال ناشطون إن حكومة المجلس الرئاسي تواصل بذخ النفقات على مهرجانات لا جدوى ولا طائل منها، في ظل الانهيار الاقتصادي والتردي الخدمي والمعيشي ومعاناة المواطنين في مناطق سيطرة التحالف، جاء ذلك عقب فشل وزارة الثقافة والسياحة والإعلام في إقامة مهجران عدن الشتوي الذي كان مزمعاً إقامته اليوم.

وأكد الناشطون أن إقرار الحكومة الموالية للتحالف، إقامة ما أسمته “مهرجان عدن الشتوي السياحي”، لا هدف له سوى تبديد أكثر من 750 مليون ريال، وبنظر وزير الثقافة والسياحة والإعلام معمر الإرياني.

واتهم الناشطون الوزير الإرياني الذي أوكلت إليه مهمة التحضير لهذا المهرجان بالفشل والفساد، مشيرين إلى أنه لم يقم منذ تعيينه بأي نشاط، سوى استلامه مخصصات تحت مسميات مختلفة، وأن الإرياني منذ استلامه مخصص المهرجان لم يقم بأي تحضيرات ملموسة.

وكانت مصادر محلية أكدت، الأحد، أن سلطة المجلس الانتقالي، أبلغت وزارة الإعلام إلغاءها تدشين فعالية “شتاء عدن” والذي كان يتوقع انطلاقها اليوم، وجاء إلغاء الفعالية بعد ساعات من توجيه أبو زرعة المحرمي عضو المجلس الرئاسي عن الانتقالي بمصادرة مخصص المهرجان من الإرياني، وسط مؤشرات على خلاف ينذر بتفجر الصراع مجدداً بين الانتقالي المدعوم إماراتياً وقوات حكومة معين.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً