يمن ايكو
أخبار

منها فرض جرعة سعرية في المحروقات…مصادر تحذر من تداعيات القراراتٍ الجديدة لحكومة الرئاسي

خاص – يمن إيكو

حذرت مصادر اقتصادية وإعلامية من تداعيات القراراتٍ الجديدة التي أصدرتها، مؤخراً، الحكومة الموالية للتحالف، ومن بينها فرض جرعة سعرية على الوقود، ستتسبب في تصاعد معاناة المواطنين الاقتصادية والمعيشية.

وأوضحت قناة بلقيس، التابعة لحزب الإصلاح، أن القرارات تتضمن إنشاء صندوق جديد تحت مسمى “حماية البيئة” يقتضي تمويله رفع أسعار المحروقات المباعة للمواطنين عبر المحطات الرسمية والخاصة، حيث سيتم تخصيص نسبة، لم تحدد حتى الآن، من قيمة كل لتر مباع من المشتقات النفطية لصالح ذلك الصندوق الذي وصفته بـ “المزعوم”.

ومن جهتهم يرى اقتصاديون أن هذه الخطوة تأتي في سياق الجرع السعرية التي تفرضها الحكومة الموالية للتحالف في مناطق سيطرتها، مفاقمة بذلك معاناة المواطنين، وسط تردي الأوضاع الاقتصادية وانهيار العملة المحلية وارتفاع أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية وانعدام الخدمات الأساسية.

يذكر أن سعر صفيحة البترول، سعة 20 لتراً، تباع، حالياً، في محطات عدن بـ 19 ألف ريال، وصفيحة الديزل بـ 23 ألف ريال، في حين تبلغ أسعارهما في مناطق حكومة صنعاء بـ 10 آلاف ريال و12 ألف ريال على التوالي، وهو ما أثار استياء المواطنين في مناطق سيطرة الحكومة الموالية للتحالف، وأشعل موجة من السخط الشعبي، قد تتصاعد خلال الأسابيع القادمة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً