يمن ايكو
أخبار

سقطرى: الإمارات تواصل السيطرة على ثروات وموارد الأرخبيل خارج السيادة اليمنية

خاص – يمن إيكو

أكدت مصادر محلية مسؤولة بمحافظة أرخبيل سقطرى أن الإمارات تواصل نهب ثروات الجزيرة خارج السيادة اليمنية، مضاعفة معاناة مواطني الأرخبيل، وحرمانهم من أهم مكونات المائدة الغذائية اليومية المتمثلة في الأسماك.

ونقل صحافي موالٍ للانتقالي- المدعوم إماراتياً- اليوم الأربعاء، عن مسؤول محلي، رفض ذكر اسمه، تأكيده أن مئات الأطنان يتم أخذها إلى الإمارات بشكل مريب، ليس فقط أسماك ذات نوعية عالية بل حتى قشريات ثمينة مثل الشروخ (الاستاكوزا)، على سبيل المثال.

وأوضح المسؤول، أنه تم قبل فترة ليست بالطويلة أخذ 90 طناً إلى الإمارات، وأن الثروة السمكية تدمر بشكل مهول، سواءً بالصيد الجائر أو بعدم مراعاة مواسم التكاثر الممنوع الاصطياد فيها، والنيل من المحميات البحرية والشعب المرجانية وسائر الأحياء البحرية.

يذكر أن الصحافي صلاح السقلدي نشر على صفحته في فيسبوك، مقالاً تفصيلياً لزياراته لأرخبيل سقطرى كشف خلالها حجم العبث والنهب الذي تتعرض له الجزيرة من قبل الإمارات بوجود قوات سعودية، بالإضافة إلى سيطرة الإمارات على القطاعات الخدمية.. مؤكداً أن التيار الكهربائي يباع بأسعار عالية وبالدرهم الإماراتي، وأن القطاع الزراعي همش لتستورد الجزيرة الفواكه والخضروات من خارجها، عن طريق شركات تجارية- محسوبة على الإمارات- أصبحت هي من تسوق مختلف السلع الأساسية، ومنها الغاز والمشتقات بعد إيقاف فرع شركة النفط اليمنية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً