يمن ايكو
أخبار

الإمارات تواصل الاستحواذ على قطاع الاتصالات في سقطرى 

خاص – يمن إيكو
أفادت مصادر محلية في محافظة سقطرى أن الإمارات تواصل إنشاء أبراج شبكة الاتصالات التابعة لها، في إطار مساعيها للسيطرة على الجزيرة اليمنية، وفرض سيادتها على قطاع الاتصالات في الأرخبيل.

وقالت المصادر إن فريقاً من مؤسسة خليفة الإماراتية قام، مؤخراً، بإنشاء 10 أبراج جديدة في مدينة حديبو مركز المحافظة ومديرية قلنسية، لافتةً إلى أن المؤسسة الإماراتية لا تمتلك تصاريح لإنشاء مثل هذه الأبراج.

وأضافت أن هذه الأبراج تسببت في ضعف أداء الشبكات المحلية، مشيرة إلى شكاوى المواطنين من استغلال مؤسسة خليفة خدمة الاتصالات والإنترنت في الجزيرة، من خلال فرضها أسعاراً باهظة للحصول على الخدمة.

وسبق أن استبدلت أبوظبي شبكتي الإنترنت والاتصالات اليمنية في محافظة سقطرى بأخرى إماراتية، بهدف تدمير الشبكة المحلية وإيقافها بشكل نهائي.
 وتقوم الإمارات منذ سيطرة قوات الانتقالي الموالية لها على سقطرى، في يونيو 2020، بإخضاع القطاعات الحيوية في الجزيرة لسلطتها، إلى جانب إنشاء شركات وشبكات بديلة عن الحكومية في مجالات عدة، بينها الكهرباء والنفط والاتصالات، وفرض عملتها المحلية في التعاملات التجارية المختلفة، وسط استياء وسخط لدى كثير من المواطنين جراء تلك الممارسات في ظل تجاهل الحكومة المعترف بها دولياً.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً