يمن ايكو
أخبار

أسعار الوقود في الإمارات تواصل الارتفاع للشهر الثالث على التوالي وسط تنامٍ للسخط الشعبي

خاص – يمن إيكو

أقرّت وزارة الطاقة والبنية التحتية الإماراتية رفع أسعار الوقود خلال شهر يوليو بمقدار 48 و49 فلساً في البنزين، و6 فلسات في الديزل لكل لتر، مقارنة بأسعار يونيو المنصرم 2022م، لتصل نسبة الزيادة التراكمية للزيادات خلال الأشهر الستة الماضية 13% من الأسعار المتداولة خلال العام الماضي.

ورفعت الوزارة رسمياً سعر اللتر من “بنزين 98” من 4.15 درهم إلى 4.63 درهم، واللتر من “بنزين 95” من 4.03 درهم إلى 4.52 درهم، وزادت سعر اللتر من “بنزين 91” من 3.96 درهم إلى 4.44 درهم، فيما صعدت سعر لتر الديزل من 4.14 درهم إلى 4.76 درهم.

وقاد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة انتقادات واسعة تعكس تنامي السخط الشعبي، تنديداً بمساعي وخطوات وزارة الطاقة والبنية التحتية في أبو ظبي وتبنيها سياسة تحرير أسعار الوقود منذ شهر أغسطس 2015م، ليصنف سعر لتر البنزين في الإمارات بأنه الأعلى في منطقة الخليج.

يذكر أن الإمارات- التي تعد من كبار الدول المنتجة والمصدرة للنفط- أقرت هذه الزيادة وللمرة السادسة منذ مطلع العام الجاري، لتتراوح قيمة الزيادة بين 1.9 و2.1 درهم للتر، خلال الأشهر الـ 6، ما خلف استياء وتذمراً واسعين لدى كثير من المواطنين، الذين أبدوا غضبهم من هذا الارتفاع المتواصل، في ظل ارتفاع المواد الغذائية ونسبة البطالة وتزايد أعداد العاطلين من المواطنين وارتفاع التضخم.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً