يمن ايكو
أخبار

صنعاء: التفاصيل الكاملة لقضية ابتزاز 52 فتاة بمبالغ تجاوزت نصف مليار ريال

يمن إيكو|أخبار:

تمكنت أجهزة الأمن بأمانة العاصمة صنعاء من ضبط متهم قام بابتزاز 52 فتاة عبر وسائل التواصل الاجتماعي مبالغ نقدية وممتلكات عينية تتجاوز قيمتها نصف مليار ريال.

ونقل موقع “26 سبتمبر” عن العقيد عبد الغني المضواحي رئيس قسم الآداب بمباحث الأمانة “أن المتهم (ح .م) من أبناء تعز 25 عاماً، أنشأ حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي باسم الدكتورة ابتسام لمعالجة الفتيات أثناء مراحل البلوغ”.

وأضاف المضواحي “أن المذكور وبعد الإعلان عن الصفحة كان يطلب من الفتيات صوراً لأجسامهن لتشخيص حالتهن- بحسب زعمه- ومن ثم تهديدهن بنشر الصور وابتزازهن والاختلاء بهن”.

وعن الضحايا، كشف المصدر الأمني أن من بينهن ابنة رجل أعمال ابتزها المتهم 100 مليون ريال يمني و25 ألف دولار و250 ألف ريال سعودي و280 ريالاً فرنسياً و376 حبة جنيه ذهب و46 قطعة ذهب (مشخص) و4 بنادق آلي و5 مسدسات.

وبعد استنفاد المتهم لكل ما لدى والد الفتاة من أموال، قام بإرسال المقاطع للأب الذي أصيب على الفور بجلطة، ويرقد حالياً بالعناية المركزة.

وتصادف وجود الفتاة لتقديم شكوى بالمتهم، مع وصول فتاة أخرى للشكوى بالشخص نفسه، واتضح أنه ابتزها مبلغ 380 ألف ريال سعودي، وطلب منها مسدس والدها، وتواصلت الفتاة به من إدارة البحث لاستدراجه وتسليمه المسدس حيث طلب منها مقابلته في شارع تونس، وهناك ضبطه رجال الأمن.

وكشفت التحقيقات مع المتهم عن قيامه بابتزاز 52 فتاة بالطريقة نفسها، وضبطت الجهات المختصة عقارات تابعة للمتهم، وحجزت على مليونيّ ريال سعودي و100 ألف دولار في أحد المصارف المالية اليمنية، كما بنى المتهم فلتين في مسقط رأسه بمحافظة تعز.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً