يمن ايكو
أخبار

عدن: قطاع المرأة ينظم مسيرة شعبية منددة بتدهور الأوضاع الاقتصادية وانهيار الريال

يمن إيكو|أخبار:

شهدت محافظة عدن، الأحد، مسيرة شعبية حاشدة، نظمها قطاع المرأة بمجلس الحراك الثوري الجنوبي، احتجاجاً على تدهور العملة المحلية وارتفاع أسعار المواد الغذائية، وللمطالبة بتحسين الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للمواطنين، ملوحة بتصعيد أكبر خلال الأيام المقبلة.

وعبرت المحتجات عن استيائهن من الانهيار المستمر للعملة المحلية، وتأثيره بشكل كبير على حياة المواطنين، وتسببه بارتفاع أسعار مختلف السلع الأساسية والاستهلاكية بشكل سريع ومخيف، وفق ما ذكره “الموقع بوست”، ورصده “يمن إيكو”.

وحَملت المسيرة شعار “اليوم تصعيد والجمعة غضب”، في إشارة إلى تصعيد الاحتجاجات الشعبية في عدن، بسبب الظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها المواطنون.

وخلال المسيرة التي حملت شعار: “اليوم تصعيد والجمعة غضب”، حمّلت المحتجات الحكومة اليمنية مسؤولية تفاقم الأوضاع المعيشية والإنسانية في عدن والمحافظات المجاورة، مشيرات إلى أن التدهور الاقتصادي في تلك المحافظات ناتج عن “الفشل الإداري”، حسب قولهن.

ويشهد الريال بمناطق الحكومة اليمنية، منذ أيام انهياراً متواصلاً وغير مسبوق، حيث بلغ سعر صرف الدولار الواحد في عدن، في تعاملات اليوم الإثنين، 2008 ريالات، فيما بلغ سعر الريال السعودي 524,50 ريال يمني، وسط عجز الحكومة والبنك المركزي في عدن عن اتخاذ أي إجراءات للحد من هذا الانهيار الذي وصفه مراقبون بالكارثي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً