يمن ايكو
أخبار

بدء المرحلة الثانية من حملة التفتيش على محلات الذهب والفضة في الحديدة

يمن إيكو|أخبار:

بدأت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في صنعاء، بتنفيذ المرحلة الثانية من التفتيش على محلات بيع المصوغات الذهبية والفضية، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”، ورصده موقع “يمن إيكو”.

ونقلت الوكالة عن مدير الهيئة سام البشيري قوله “إن المرحلة الثانية من حملة التفتيش، التي تستمر لأسبوعين، تشمل عدداً من المديريات بمحافظة الحديدة، بهدف حماية المستهلك من الغش والتلاعب بالعيارات القانونية والأوزان”.

وأشار البشيري إلى أن الحملة تتضمن سحب عينات للفحص والتحقق من مطابقتها للعيارات القانونية ووضع ملصقات المعايرة على الميازين الإلكترونية لمحلات البيع.

وحسب مدير الهيئة، فإن الحملة تأتي في إطار تعزيز الدور الرقابي على مصوغات المعادن الثمينة وسبائكها ومعرفة مدى التزام ورش الصاغة بضبط العيارات القانونية، لافتاً إلى أنه قد سبق وأن تم تنفيذ المرحلة الأولى من الحملة في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

وشدد البشيري على أصحاب محلات بيع المصوغات الذهبية، التعامل مع الورش المرخصة والتأكد قبل الشراء والبيع من وجود لاصق معايرة محلات الذهب من قبل الهيئة.

ودعت الهيئة الصاغة إلى “الالتزام بالقوانين والإرشادات الصادرة عنها لما فيه خدمة المصلحة العامة وبما يضمن حقوق المستهلك والحفاظ على رأس المال الوطني”، مؤكدةً أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين للمواصفات والمقاييس.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً