يمن ايكو
أخبار

اليمن: تقلبات جوية تميل إلى البرودة وأمطار متفرقة على بعض المحافظات

يمن إيكو|تحديث:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:

الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 17/10/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ18/10/2024م

المرتفعات الجبلية:

طقس صحو وبارد نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر يتحول نهاراً ما بين الصحو والغائم جزئياً مع هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على مناطق من محافظات (لحج، تعز وإب) ومرتفعات المهرة وحضرموت وشبوة، وأمطار متفرقة على أجزاء من محافظات (الضالع، ريمة، المحويت، غرب ذمار، حجة ومرتفعات تهامة).

 

المناطق الساحلية:

طقس غائم جزئياً مع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والمناطق المقابلة لها، أرخبيل سقطرى وسهل وسواحل تهامة، والرياح معتدلة تنشط أحياناً على السواحل الشرقية وأرخبيل سقطرى.

 

المناطق الصحراوية:

طقس صحو إلى غائم مع هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات (المهرة، حضرموت وشبوة)، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً تثير الأتربة والرمال.

 

التنبيهات والتحذيرات:

ينبه المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر الإخوة:

* المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار وكذلك من العواصف الرعدية.

* سائقي المركبات على الطرقات والمنحنيات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة أو الضباب.

* الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن من سوء الأحوال الجوية واضطراب البحر في السواحل الشرقية وشرق خليج عدن.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً