يمن ايكو
أخباردولي

أسعار النفط تواصل صعودها مع تزايد التوترات في الشرق الأوسط

 يمن إيكو|أخبار:

واصلت أسعار النفط ارتفاعها خلال تعاملات اليوم الخميس، لليوم الثاني على التوالي، مع تزايد التوترات في الشرق الأوسط، ووسط مخاوف من أن تؤثر على إمدادات الخام.

ووفقاً لما نشره موقع قناة “cnbc عربية” ورصده موقع “يمن إيكو”، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 1.3% إلى 74.88 دولار للبرميل. كما صعدت عقود الخام الأمريكي بنسبة 1.5% مسجلة 71.13 دولار للبرميل.

ومساء الثلاثاء أطلقت إيران أكثر من 180 صاروخاً باليستياً على إسرائيل في أكبر هجوم لها على إسرائيل، رداً على اغتيال إسرائيل القيادي البارز في حركة حماس إسماعيل هنية، والأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، فيما هددت إسرائيل والولايات المتحدة بالرد على الهجوم مما عزز المخاوف من تفاقم الصراع في المنطقة.

فيما انتهى اجتماع لكبار وزراء أوبك+ بالإبقاء على سياسة إنتاج النفط بدون تغيير، بما في ذلك خطة لبدء زيادة الإنتاج اعتباراً من ديسمبر والتأكيد أيضاً على ضرورة أن يعزز بعض الأعضاء التخفيضات للتعويض عن الإنتاج الزائد.

وعلى صعيد المخزونات الأمريكية، أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن المخزونات ارتفعت 3.9 مليون برميل إلى 417 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 27 سبتمبر المنصرم، وهو ما بدد بعض المكاسب التي تحققت خلال الأسبوع.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً