يمن ايكو
أخبارسياسة واقتصاد

مقتل 8 إسرائيليين بحوادث إطلاق نار وإصابة قيادات عسكرية في الهجوم الإيراني

يمن إيكو|أخبار:

أفادت وسائل الإعلام العبرية، بإصابة عدد من القيادات العسكرية الإسرائيلية في الهجوم الصاروخي الواسع الذي شنته إيران على إسرائيل، مساء الثلاثاء، وذلك بعد ساعات من وقوع حوادث إطلاق نار متفرقة في تل أبيب خلفت نحو 15 قتيلاً وجريحاً إسرائيلياً.

وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية، نقلاً عن مصادر خاصة، أن غالبية الصواريخ الإيرانية أصابت مواقع عسكرية، مؤكدة تدمير عدد كبير من طائرات F35 في القواعد العسكرية.

فيما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن 5 صواريخ إيرانية ضربت قوات الجيش الإسرائيلي المتمركزة في محور نتساريم وجحر الديك وسط قطاع غزة، وسط أنباء تفيد بأن عدد الصواريخ التي شنتها إيران على إسرائيل أكثر من 500 صاروخ، مشيرة إلى إغلاق الحركة الجوية ونقل الطائرات المدنية إلى مطارات خارج إسرائيل، أبرزها مطارات قبرص.

وأوضح الحرس الثوري الإيراني، في تصريحات إعلامية أن 90% من صواريخه أصابت أهدافها رغم أن المنطقة مجهزة بأحدث أنظمة الدفاع الجوي، مؤكداً تمكنه من تدمير رادارات منظومة أرو الإسرائيلية بصواريخ فرط صوتية من نوع فتاح-1 بالإضافة إلى ثلاث قواعد عسكرية على أطراف تل أبيب.

وأضاف الحرس الثوري: إن قاعدة “نافاتيم التي استهدفناها تضم طائرات إف 35وقاعدة نتساريم تضم طائرات إف 15″، فيما تؤكد مصادر إعلامية أن هذه القواعد خرجت عن الخدمة نتيجة الأضرار البالغة التي لحقت بها.

وفي أول تعليق لها على الهجوم، قالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”: إن الهجوم الإيراني اليوم كان كبيراً جداً” مؤكدة دعمها حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وفق تعبيرها.

وجاء هذا الهجوم الصاروخي الواسع بعد ساعات من حوادث إطلاق نار في أماكن متفرقة من تل أبيب أدت إلى قتل وجرح 15 إسرائيلياً، فيما أكدت الأنباء العاجلة إصابة عدد من القيادات العسكرية الإسرائيلية في الهجوم الصاروخي الإيراني غير المسبوق لعدد من المواقع العسكرية في إسرائيل.

ووفقاً لما أكدته جريدة “جيروزاليم بوست” العبرية، ورصده وترجمه موقع “يمن إيكو”، قُتل ثمانية أشخاص وأصيب ما لا يقل عن سبعة آخرين، في هجوم إطلاق نار في تل أبيب (يافا) وسط إسرائيل، مساء الثلاثاء، حسبما ذكرت هيئة نجمة داوود الحمراء.

وأظهرت مقاطع فيديو من مكان الحادثة وجود عدة جثث ملقاة على الأرض، إثر إطلاق النار الذي حدث بالقرب من محطة القطار الخفيف في المدينة الواقعة في وسط إسرائيل.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً