يمن ايكو
أخبار

ناطق الحوثيين: لن نتخلى عن غزة ولبنان وإرادة الشعب اليمني أقوى من العدوان الإسرائيلي

يمن إيكو|أخبار:

في أول تعليق على القصف الإسرائيلي على منشآت مدنية بمحافظة الحديدة، جدد المتحدث الرسمي باسم حركة أنصار الله “الحوثيين”، ورئيس الوفد التفاوضي لحكومة صنعاء، محمد عبد السلام، التأكيد على موقف قوات صنعاء المساند لغزة.

وقال عبدالسلام، في منشور على حسابه بمنصة “تيليجرام” رصده موقع “يمن إيكو”: “عدوان إسرائيلي جديد على منشآت مدنية في الحديدة في محاولة لكسر قرار اليمن بمساندة غزة”.

وأضاف “إن العدوان الصهيوني المدعوم أمريكياً مدان ومستنكر ومرفوض، ولا يمكن أن يؤثر على إرادة الشعب اليمني، وهي إرادة أقوى من هذه الغطرسة الإسرائيلية الأمريكية ضد شعوب المنطقة”.

وأكد أن “هذا العدوان الإسرائيلي على اليمن يكرس الدور اليمني المبدئي تجاه فلسطين وغزة، وما يؤكد عليه الشعب اليمني في تظاهراته المليونية الأسبوعية أنه لن يتخلى عن غزة ولبنان”.

يشار إلى أن الطيران الإسرائيلي شن غارات جديدة استهدفت مطار الحديدة الدولي، عقب دقائق على استهداف ميناء الحديدة بعشر غارات.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن سلاح الجو الإسرائيلي شن غارات استهدفت مطار الحديدة الدولي.

وأفاد مراسل قناة المسيرة التابعة لجماعة أنصار الله اليمنية، بأن الغارات الإسرائيلية استهدفت ميناءي الحديدة ورأس عيسى ومحطتي كهرباء الحالي والكثيب.

وفي سياق متصل أكدت منصة أكسيوس نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين، تأكيدها أن الهجوم في اليمن تم بالتنسيق مع القيادة الوسطى للجيش الأمريكي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً