يمن ايكو
أخبار

في أول رد على اغتيال هنية ونصر الله.. صواريخ إيران تدك إسرائيل

يمن إيكو|أخبار:

اشتعلت الحرائق في أماكن متعددة وسط تل أبيب، بعد هجمات صاروخية شنتها إيران رداً على اغتيال إسرائيل القيادي البارز في حركة حماس إسماعيل هنية، والأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، وسط فشل غير مسبوق لدفاعات القبة الحديدية الإسرائيلية.

ووفقاً لما نشرته وكالة الأنباء الإيرانية إرنا، ورصده موقع “يمن إيكو”، أعلن الحرس الثوري للجمهورية الاسلامية الايرانية عن شن هجوم صاروخي على مواقع العدو الاسرائيلي في فلسطين المحتلة. حسب تعبيرها.

وأعلن الحرس الثوري، في بيان، استهداف عمق الأراضي المحتلة رداً على استشهاد إسماعيل هنية والسيد حسن نصر الله والشهيد نيلفروشان، وفق ما أكدته وكالة تسنيم الدولية للأنباء.

وتابع البيان قائلاً، “إذا رد الكيان الصهيوني على العمليات الإيرانية، فإنه سيواجه هجمات أكثر قساوة”.

وتداولت القنوات الفضائية ووكالات الأنباء ووسائل الإعلام الدولية، مشاهد أظهرت مئات الصواريخ تجاوزت الدفاعات الإسرائيلية لتسقط بشكل مباشر وسط تل أبيب، فيما أحدثت انفجاراتها أضواء لم تشهدها المدينة من قبل، وسط أنباء عن إصابة أهداف عسكرية إسرائيلية.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن غالبية الصواريخ أصابت مواقع عسكرية، وسط أنباء تفيد بأن عدد الصواريخ التي شنتها إيران أكثر من 500 صاروخ.

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى إغلاق الحركة الجوية ونقل الطائرات المدنية إلى مطارات خارج إسرائيل، أبرزها مطارات قبرص.

وأفادت الغارديان البريطانية، بأن إيران شنت موجتين منفصلتين من الصواريخ التي شُوهدت فوق القدس في طريقها إلى تل أبيب، مشيرة إلى أن الفارق الزمني بين الموجتين لا يتجاوز العشر الدقائق، فيما دوت نحو 1864 صافرة إنذار وسط إسرائيل.

وشاهد مراسلو صحيفة الغارديان في القدس عشرات الصواريخ تتجه فوق المدينة نحو المدن الساحلية الرئيسية في إسرائيل، في هجوم ضخم بعد وقت قصير من الساعة 7:30 مساءً بالتوقيت المحلي، حيث كانت محركات الصواريخ مرئية بوضوح أثناء مرورها. حسب الغارديان.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً