يمن ايكو
أخبار

بيانات السفينة “توتور” المصابة بأضرار كبيرة في البحر الأحمر

يمن إيكو|خاص:

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية وشركة “أمبري” ومصادر في قطاع الشحن إن السفينة “توتور” تعرضت اليوم الأربعاء، لهجوم مزدوج في البحر الأحمر ما أدى إلى إصابتها بأضرار كبيرة وتسرب المياه إلى محركها.

وبحسب بيانات ملاحية جمعها موقع “يمن إيكو” فإن السفينة “توتور” هي ناقلة بضائع سائبة ترفع علم “ليبيريا” ويبلغ طولها الإجمالي 229 متراً، وعرضها 32.3 متر.

وتظهر البيانات أن السفينة تدار من قبل شركة “إيفاليند شيبينغ” ومقرها في اليونان.

وقالت شركة “أمبري” البريطانية للأمن البحري إن “التقييمات تشير إلى أن السفينة كانت تقع ضمن فئة السفن التي يستهدفها الحوثيون وقت حدوث الواقعة”، وهو ما يعني أن السفينة تطابق المعايير التي أعلنتها قوات صنعاء للسفن المستهدفة ومنها انتهاك السفينة أو الشركة التي تديرها قرار حظر الوصول إلى الموانئ الإسرائيلية.

ولا يوجد أي إعلان رسمي من قوات صنعاء حتى الآن بشأن الهجوم.

واستهدفت قوات صنعاء خلال الأسابيع الماضية العديد من السفن التي قالت إنها تتبع شركات انتهكت قرار حظر الوصول إلى إسرائيل، ومنها شركات يونانية.

وتعتمد إسرائيل على العديد من شركات الشحن يونانية لنقل الشحنات التي تقوم الشركات الأجنبية الكبرى بتفريغها في اليونان، لأن هذه الأخيرة أصبحت تتجنب الوصول إلى موانئ إسرائيل منذ أشهر بحسب ما أفادت العديد من التقارير الإسرائيلية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً