يمن ايكو
أخبار

“بي بي سي” البريطانية تنقل تفاصيل ما تتلقاه المدمرات الأمريكية من ضربات في البحر الأحمر

يمن إيكو|خاص:

قالت شبكة هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، الإثنين: إن “حاملة الطائرات التابعة للبحرية الأمريكية تواجه معركة لا هوادة فيها ضد هجمات الحوثيين”.. مؤكدة استمرار تعرض حاملات الطائرات الأمريكية لتهديدات مستمرة من قبل قوات صنعاء.

ونقلت الـ”بي بي سي”- التي تعد أول وسيلة إعلام بريطانية تزور السفينة يو إس إس دوايت دي أيزنهاور منذ أن بدأت هذه المهمة في نوفمبر- عن الكابتن ديف ورو، الذي يقود مدمرات البحرية الأمريكية الأربع قوله: “إن الحوثيين شكلوا التحدي الأكبر للبحرية الأمريكية في التاريخ الحديث”.

وعدد ورو التهديدات التي واجهتها المدمرات الأمريكية خلال الأشهر الأربعة الماضية قائلاً: “الصواريخ الباليستية المضادة للسفن، وصواريخ كروز، والمركبات الجوية بدون طيار، والسفن السطحية غير المأهولة، والآن السفن المسيّرة، أو “يو يو في إس”، كلها محملة بالمتفجرات”. مؤكداً أن “يو يو في إس” تمثل أحدث التهديدات.

وتابع قائلاً: إن “هذا هو أكبر عدد منذ الحرب العالمية الثانية”. وكانت تلك هي المرة الأخيرة التي تعمل فيها الولايات المتحدة في منطقة يمكن أن تتعرض لإطلاق النار عليها كل يوم، حسب بي بي سي، التي أضافت أن وتيرة العمليات على حاملة الطائرات نفسها كانت بلا هوادة، حيث تم تنفيذ العشرات من الطلعات الجوية على مدار الساعة.
وتابع كاتب التقرير قائلاً: “أثناء وجودنا على متن الطائرة، قيل لنا إن الحوثيين أطلقوا صاروخاً باليستياً آخر، يتحرك بسرعة تزيد عن ثلاثة أضعاف سرعة الصوت”.

يأتي تقرير البي بي سي الذي نشرته مساء الإثنين، بالتزامن مع تصريحات أطلقها مسؤول في حكومة صنعاء أفاد فيها بأن حدثاً كبيراً حصل في البحر الأحمر فجر الإثنين، مؤكداً أن الساعات المقبلة ستكشف عن تفاصيله.

وقال بن عامر، في تدوينة على منصة إكس، رصدها موقع “يمن إيكو”: “إن التطورات خلال الساعات الماضية مهمة للغاية، لاسيما ما حدث فجر اليوم”. مؤكداً أن مثل هذه المستجدات تحظى باهتمام ومتابعة أطراف إقليمية ودولية. موضحاً أن “الجهد العسكري اليمني لم يتوقف خلال الساعات الـ 48 الماضية دعماً وإسناداً لغزة، ورداً على العدوان الأمريكي البريطاني المستمر على اليمن”.

وكان ابن عامر قد كشف في وقت سابق من يوم الإثنين، أن العمليات مستمرة والتطورات أكثر من مهمة، مشيراً إلى ما قاله الجيش الإسرائيلي من أن الصاروخ القادم من البحر الأحمر سقط في منطقة مفتوحة شمالي مدينة إيلات.
وتعقيباً على ذلك تساءل بن عامر قائلاً: “فهل هذا إقرار بعدم إسقاط هذا الهدف وأنه تجاوز المنظومات الاعتراضية وتجاوز مدينة أم الرشراش ليسقط في شمالها؟!”
وقال أيضاً: “يبدو أن هذا تطور مهم وقد تفصح الساعات المقبلة عن المزيد من التفاصيل”

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً