يمن ايكو
أخبار

غرق عشرات المهاجرين العائدين من اليمن قبالة سواحل جيبوتي

يمن إيكو|أخبار:

أعلنت منظمة الهجرة الدولية، اليوم الأربعاء، عن غرق 45 مهاجراً وفقدان 111 من المهاجرين الأفارقة العائدين من اليمن قبالة السواحل الجيبوتية.

وأشار تقرير نشرته المنظمة على موقعها الإلكتروني ورصده موقع “يمن إيكو” إلى أن 45 شخصاً على الأقل لقوا مصرعهم بشكل مأساوي، الثلاثاء، وما زال 111 شخصاً في عداد المفقودين بعد أن أجبرهم مهربون على النزول من قواربهم في عرض البحر قبالة ساحل أوبوك، بالقرب من مدينة جودوريا الجيبوتية.

وبحسب الناجين البالغ عددهم 98 مهاجراً، كان القارب الأول يحمل 100 مهاجر، بينما كان القارب الثاني يحمل 210 مهاجرين عائدين جميعهم إلى جيبوتي من اليمن، أجبرهم المهربون على النزول في البحر المفتوح والسباحة.

وأوضح التقرير أن 55 مهاجراً تم إنقاذهم حتى الآن، فيما لاتزال عمليات البحث والإنقاذ جارية من قبل خفر السواحل الجيبوتي لتحديد مكان المهاجرين المفقودين.

وبهذا الحادث، يصبح عام 2024 العام الأكثر دموية في عمليات عبور المهاجرين عبر البحر، بين شرق أفريقيا ومنطقة القرن الأفريقي واليمن، حيث يعد هذا الحادث ثاني أكثر الحوادث دموية في عبور البحر عبر الطريق الشرقي، بعد غرق 196 شخصاً في يونيو الماضي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً