يمن ايكو
أخبار

قوات صنعاء تعلن ضرب هدف حيوي في العمق الإسرائيلي

يمن إيكو|أخبار:

أعلنت قوات صنعاء، اليوم الخميس، ضرب هدف حيوي في العمق الإسرائيلي باستخدام عدد من الطائرات المسيّرة، مؤكدة نجاح العملية وفشل الدفاعات الجوية الإسرائيلية في التصدي لها.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء، يحيى سريع، في بيان متلفز تابعه موقع “يمن إيكو”: إن “سلاح الجوِّ المسير في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ نفذ عمليةً عسكريةً استهدفتْ هدفاً حيوياً في منطقةِ يافا (تل أبيب) في فلسطينَ المحتلةِ وذلك بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ نوع يافا”، موضحاً أن العملية تأتي “استمراراً في الانتصارِ لمظلوميةِ الشعبينِ الفلسطينيِّ واللبنانيِّ وإسناداً للمقاومتينِ الفلسطينيةِ واللبنانيةِ”، وضمنَ ما أسماها “المرحلة الخامسة في معركةِ الفتحِ الموعودِ والجهادِ المقدسِ إسناداً لطوفانِ الأقصى”، وفق تعبيره.

وأضاف سريع في بيانه، أن “العملية حققت أهدافَها بنجاحٍ وذلك بوصولِ المسيراتِ إلى أهدافِها بدونَ أن يتمكنَ العدوُّ من التصدي لها أو إسقاطِها”.

وأكد سريع أن “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تنفيذِ عملياتِها العسكريةِ ضدَّ العدوِّ الإسرائيليِّ حتى وقفِ العدوانِ ورفع الحصار عن قطاع غزة، وكذلك وقفِ العدوانِ على لبنان”، حسب البيان.

يأتي ذلك بعد أٌقل من 24 ساعة من إعلان قوات صنعاء استهداف مواقع عسكرية في العمق الإسرائيلي بثلاثة صواريخ مجنحة نوع قدس5، وهي المرة الأولى التي تعلن فيها عن هذا النوع من الصواريخ، وسط تهديدات بضرب المصالح الأمريكية والبريطانية في المنطقة في حال استمرت واشنطن ولندن في دعمهما لإسرائيل.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً