يمن ايكو
أخبار

قائد أنصار الله يكشف عن عمليات عسكرية يمنية تزامنت مع القصف الإيراني لإسرائيل

يمن إيكو|أخبار:

كشف قائد حركة “أنصار الله” اليمنية، عبد الملك الحوثي، عن تزامن الهجمات الإيرانية على إسرائيل مع هجمات شنتها قوات الإسناد اليمنية على أهداف عسكرية في إسرائيل، مجدداً تأكيده ثبات الموقف اليمني مع الشعب اللبناني، كما تطرق إلى إجمالي عدد السفن التي استهدفتها قوات صنعاء منذ بدء العمليات البحرية حتى اليوم.

وقال الحوثي، في خطاب متلفز تابعه موقع “يمن إيكو”: “نؤكد أننا إلى جانب إخوتنا في حزب الله وجماهيره وحاضنته الشعبية ومساندين على الدوام للشعب اللبناني، وهذا هو حال المحور بكله”. مؤكداً أن جبهة الإسناد في اليمن نفذت عمليات بالقصف الصاروخي المتزامن مع عملية الوعد الصادق الثانية باتجاه يافا “تل أبيب” وأم الرشراش “إيلات” ومواقع في صحراء النقب.

وأوضح الحوثي أن جبهة الإسناد اليمنية نفذت عمليات في البحر الأحمر وبحر العرب وفي المحيط الهندي، وبلغ عدد السفن المستهدفة منذ بدء العمليات نحو 188 سفينة، مشيراً إلى أنه تم إسقاط المزيد من طائرات الاستطلاع المسلح الأمريكي MQ9 ليصل إجمالي عددها إلى 11 طائرة من هذا النوع خلال هذا العام.

ولفت قائد حركة “أنصار الله” إلى أن “الأمريكي والإسرائيلي سعيا إلى التصعيد في العدوان ضد الشعب اليمني وأن الغارات الإسرائيلية والأمريكية بلغت هذا الأسبوع 39 غارة”، مضيفاً: “إن استهداف الحديدة من قبل العدو الإسرائيلي والأمريكي لن يوقف عملياتنا، وجهادنا مستمر”.

وتابع قائلاً: “مع عملياتنا يستمر تطوير القدرات العسكرية في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد ضد العدو الإسرائيلي ولإسناد الشعب الفلسطيني ومجاهديه الأعزاء”، حسب تعبيره.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً