يمن ايكو
أخبار

بعد يوم من إعلان توسيع العمليات البحرية.. قوات صنعاء تستهدف سفناً إسرائيلية في المحيط الهندي

يمن إيكو| أخبار:

وسعت قوات صنعاء عملياتها العسكرية ضد إسرائيل رداً على استمرار التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، وضد السفن والبوارج الأمريكية والبريطانية في إطار الرد على القصف الأمريكي البريطاني على اليمن، لتشملَ إلى جانب البحرين الأحمر والعربي، المحيطَ الهنديَّ وطريقَ رأسِ الرجاءِ الصالح، حيث نفذت، خلال اليومين الماضيين، خمس عمليات عسكرية إحداها استهداف سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان الجمعة، تابعه موقع “يمن إيكو”، إنه “انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا نفذتِ القواتُ البحريةُ في عمليةَ استهدافٍ لسفينةِ (pacific 01 ) الإسرائيليةِ في البحرِ الأحمرِ وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ”.

وتابع بالقول “فيما نفذَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ عمليةَ استهدافٍ لمدمرةٍ أمريكيةٍ في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وقدْ حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاحٍ بفضل الله”.

وفي إطار توسيع قرار حظر الملاحة الإسرائيلية ليشمل المحيط الهندي، قال سريع: “بدأتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ وبعونِ اللهِ تعالى في توسيعِ نطاقِ عملياتِها ضدَّ السُّفُنِ الإسرائيليةِ أوِ المرتبطةِ بالإسرائيليِّ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ لتشملَ المحيطَ الهنديَّ طريقَ رأسِ الرجاءِ الصالح”.

وحذر العميد سريع “كافةَ السُّفُنِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ أوِ القادمةِ منها بعدمِ المرورِ من طريقِ رأسِ الرجاءِ الصالحِ، ما لم فإنَّها ستكونُ هدفاً مشروعاً لقواتِنا المسلحةِ”.

وبيّن المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء، في بيانه، أن “القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ نفذتْ ثلاثَ عملياتٍ ضدَّ ثلاثِ سُفُنٍ إسرائيليةٍ وأمريكيةٍ في المحيطِ الهنديِّ، وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ والطائراتِ المسيرةِ وقد حققتِ العملياتُ الثلاثُ أهدافَها بنجاح”.

وأكد العميد سريع أن “القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ لن تتوقفَ عن منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ وكذلكَ المحيطِ الهنديِّ إلا عندَ إيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن إخوانِنا في قطاعِ غزة”.

يأتي بعد يوم من إعلان قائد حركة أنصار الله، عبدالملك الحوثي، توسيع العمليات العسكرية البحرية ضد السفن المرتبطة بإسرائيل، حيث قال في خطاب متلفز بثته قناة المسيرة التابعة لأنصار الله، الخميس الماضي، وتابعه “يمن إيكو”: “نحن نعلن المنع للسفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي من العبور ولو عبر المحيط الهندي بالاتجاه المحاذي لجنوب أفريقيا، باتجاه العدو الإسرائيلي”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً