يمن ايكو
أخبار

شاهد| أزمة النقل البحري تتفاقم في إسرائيل.. تكاليف الشحن تقفز بنسبة 350%

 

يمن إيكو| أخبار:

كشف تقرير لشركة “ياديو” الإسرائيلية للشحن، عن أزمة نقل حقيقية تواجهها إسرائيل، بسبب العمليات العسكرية لقوات صنعاء تجاه السفن المرتبطة بإسرائيل في البحرين الأحمر والعربي.

وبحسب التقرير الذي نشر، اليوم الثلاثاء، على موقع الشركة ورصده “يمن إيكو”، ألغت العديد من الشركات وصولها إلى إسرائيل بما في ذلك شركة “ميرسك” وشركة “أوأوسي إل”، في حين تواصل ثلاث شركات شحن فقط رحلاتها إلى إسرائيل، بعد أن غيرت مساراتها حول أفريقيا، مثل “إم إس سي”، و”هاباج لويد” و “زيم”.

وأفاد التقرير بأن هناك تأخيرات كبيرة في مواعيد التسليم، تصل إلى نحو 30-40 يوماً، بالإضافة إلى التأخير الذي يشمل التحميل الإضافي في ميناء أجنبي في أوروبا، لدرجة أن الشحنات التي كان من المفترض أن تصل إلى إسرائيل بتاريخ 5 ديسمبر الجاري يقدر أن تصل بتاريخ 10 يناير 2024.

ونقل التقرير عن رئيس اتحاد الغرف التجارية الاسرائيلي أورييل لين قوله: “بسبب النشاط العدائي للحوثيين في البحر الأحمر، نشأت أزمة نقل حقيقية، تظهر آثارها بوضوح على الواردات إلى إسرائيل.. لقد تضاعفت أسعار النقل عدة مرات، وربما يكون هناك نقص في المنتجات الأساسية في صناعة المواد الغذائية”.

وتلقى اتحاد الغرف التجارية الإسرائيلي الكثير من المعلومات من شركات في العديد من القطاعات، أفادت بارتفاع أسعار النقل بنسبة تصل إلى 350%، حيث أبلغ أحد مستوردي الإطارات عن ارتفاع في أسعار الشحن من 1800 دولار للحاوية إلى 6400 دولار.

وأفاد مستورد سيارات DODG ومستوردو قطع الغيار المركزية بمضاعفة التكاليف لكل نوع من الحاويات، بحسب مقاساتها.

وبحسب التقرير، أبلغ أحد مستوردي منتجات الأطفال عن زيادة في أسعار الشحن من 1,750 دولاراً إلى حوالي 2,950 دولارا، ومن المتوقع أن تكون هناك زيادة أخرى في يناير المقبل إلى 3,850 دولارا، وهذا ليس نهائيا، حيث يتم تحديد السعر النهائي فقط في وقت الطلب الفعلي.

وأفاد أحد مستوردي منتجات الملابس عن ارتفاع أسعار الشحن من 2,000 دولار إلى 6,200 دولار للحاوية بزيادة أكثر من 3 أضعاف.

ووفقاً للتقرير، أفاد أحد مستوردي المواد الغذائية أنه طالما استمرت المشكلة، فقد يكون هناك نقص في المنتجات الأساسية مثل الأرز والتونة والمعلبات والمواد الخام لصناعة المواد الغذائية.

وذكرت إحدى السلاسل الغذائية أن التأخير والنقص الذي قد ينشأ بسبب مشاكل الشحن قد يؤثر على المخزون.
وأوضح التقرير أن زيادة تكاليف النقل وتمديد مواعيد التسليم قد يؤدي إلى ارتفاع تكلفة المنتجات، بالإضافة إلى نقص العرض وخاصة في منتجات الأطفال.

وأشارت شركات عاملة في مجال الكهرباء والمعدات الطبية إلى أنه حتى اليوم لا يوجد نقص، لكن إذا استمر الوضع على ما هو عليه فهناك خوف من النقص، حيث ألغت العديد من الشركات طلبياتها لأنها قدرت أن البضاعة لن تصل في الموعد المحدد.

يشار إلى أن شركة “ميرسك” الدنماركية العملاقة للشحن البحري أعلنت الأحد الماضي استئناف عمليات الملاحة عبر البحر الأحمر وخليج عدن، وذلك بعد عشرة أيام من إعلان تعليقها على خلفية هجمات قوات صنعاء ضد السفن المتوجهة إلى إسرائيل، والتي طالت سفينة تابعة للشركة.

وقالت الشركة الدنماركية التي تحتل المرتبة الثانية عالميا في مجال الشحن البحري، في بيان رصده “يمن إيكو” مساء الأحد الماضي، إنه “مع بدء تشغيل مبادرة حارس الازدهار، نستعد للسماح للسفن باستئناف العبور عبر البحر الأحمر شرقا وغربا. نحن نعمل حاليا على خطط لأول السفن التي تقوم بالعبور، وأن يحدث ذلك في أقرب وقت ممكن من الناحية التشغيلية. وأثناء القيام بذلك، فإن ضمان سلامة موظفينا له أهمية قصوى وأولويتنا الأولى في التعامل مع الوضع الصعب في منطقة البحر الأحمر وخليج عدن”.

وأضاف البيان أنه “على الرغم من وجود تدابير أمنية لتمكين سفننا من عبور البحر الأحمر وخليج عدن، إلا أنه لا يتم القضاء على المخاطر الإجمالية في المنطقة في هذه المرحلة، ولن تتردد ميرسك في إعادة تقييم الوضع والبدء مرة أخرى في خطط التحويل إذا رأينا ذلك ضروريا لسلامة البحارة لدينا”.

مواضيع ذات صلة

تعليق واحد

سميرة المقطري 29/12/2023 at 5:20 مساءً

اسرائيل دولة احتلال كل العالم معترف انها دولة احتلال اتحدث عن شعوب العالم متعاطف مع الشعب الفلسطيني لكن النخب السياسية الغربية تدعم اسرائيل كرهاً في الاسلام دين الشيطان الملاك الساقط لوسيفر والحقيقة هو من يشعل الحروب والفتن أخبر الملاك الساقط لوسيفر الذي خدع محمد في غار حراء بإسم جبريل بعدة تنبوءات قبل 1400 سنة عن آخر الزمان ويسعى هذا الشرير لتطبيقها في عصرنا هذا ليخدع البشري ع أساس أنه الله وأن ما تنبأ به يحدث من ضمنها حصار العراق حيث جعل صدام حسين حاكم العراق يغزو الكويت وجلب الغرب لحصار العراق ومن ثم سوريا فتنة تبدأ من لعب أطفال وجاء بالدواعش أتباعة الذي يسيطر عليهم إلى بلاد الشام وبعدهم الأتراك والروم المتمثلة في امريكا واوروبا ودمر سوريا وسيأتي بعد ذالك بالسفياني لأنه مذكور في روايات الشيعة تدوم الفتنة في الشام 18 عام وجلب حكام نجد في محاربة أهل اليمن ليطبق الروايات حيث جعل الناس تتبع الحوثي بغير إرادتهم وهزم عفاش كاسر عينه وسيأتي باليماني فيما بعد لهزيمة الحوثي وسيدمر مصر عن طريق الجبار القصير السيسي وسيأتي بالروم إلى مصر كل ذالك يفعله ليطبق الروايات التي ذكرها لمحمد قبل 1400 عام وما عنكم فلسطين ببعيد حيث ثبت النبوءة في بداية سورة الاسراء وجاء بالانجليز لهزيمة العثمانيين ومن ثم وعد بالفور وزير خارجية بريطانيا لجلب اليهود من كل اصقاع العالم الى فلسطين ( وجئنا بكم لفيفا ) والناس مخدوعة في هذا الشيطان الذي يخدعهم ويدعونه في هذه الايام بالنصر لفلسطين ولم يحرك ساكنا لان القتل شعارة وهو يامر المسلم بالقتال بالنيابه عنه ليذهب به للهلاك الابدي .. ونسيت فتنة السعودية وهو حالياً يجهز لها اختلاف ال سعود فيما بينهم يقتتل عند كنزكم ثلاثه وفعلا بدا في اشعال الفتنة بين محمد بن سلمان ومحمد بن نايف وعمه وابناء طلال وعبدالله وبعد موت الملك سلمان سيشعل الحرب فيما بينهم وسيأتي بالشعة يقتلون أهل السعودية قتلاً لم يقتله أحد من قبل بمعنى سيكون القتل لأهل السعودية فضيع وهو حالياً يشعل الحقد والبغضاء ضد السعودية الوهابية ليكمل التنبوءات انه ملاك من كبار الملائكة وكان جميل وذكي جدا لكن بسبب جمالة دخل قلبة الكبرياء واراد ان يكون مثل خالقة وتحول الى ابليس والان يستخدم ذكاءه في خداع البشر وضلالهم فالعقل البشري محدود التفكير حتى ان الكتاب المقدس في سفر الرؤيا يذكر ان هذا الملاك يجمع الدول في الموضع الذي يدعى بالعبرانية هرمجدون وهو جبل في بلاد الشام اسمه هرمجدون ملاك خطير جدا والناس مساكين في غفله عن مكر هذا الشرير الارض كلها تحت سيطرة هذا الشرير الى لحظة مجيء المسيح يسوع الى الارض يتم القبض عليه وعلى الملائكة الساقطين الاخرين ويطرحون في بحيرة النار وينزل العذاب على كل انسان صدق ان هذا الشرير هو الله فهو يخدع الناس ويقول لهم المسيح لم يصلب والانجيل محرف والتوراة محرفة لان طبيعته الكذب ويجعل الناس تسجد لحجارة مثل غرفة البيت على اساس انها بيت الله كل شيء واضح بس يستخدم هذا الشرير الشوشرة على عقل الانسان بحيث لألا يرى الحق فهو يريد أن يضل الناس ويملأ جهنم من البشر ويقول لجهنم هل إمتلأت وتقول هل من مزيد أنا أنصحكم يا أخواني أن تشاهدوا بتمعن وعقلانية وتريث حتى تتعرفوا عن الحق https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=778750

رد

أترك تعليقاً