يمن ايكو
أخباردولي

الولايات المتحدة تدرس رفع الرسوم الجمركية على سلع صينية هامة

يمن إيكو| أخبار:

نشرت صحيفة صحيفة وول ستريت جورنال تقريرا مساء يوم الأربعاء، نقلا عن مصادر مطلعة على الأمر، أفادت فيه بأن الولايات المتحدة تدرس حاليا رفع الرسوم الجمركية على بعض السلع الواردة من الصين ، والتي سيكون من بينها السيارات الكهربائية، مع إجراء تعديلات أخرى من المقرر أن يتم الإعلان عنها ببداية العام المقبل.

ويأتي التقرير بعد أن قدمت مجموعة من المشرعين الأمريكيين بالحزبين الجمهوري والديمقراطي الشهر الماضي طلبا لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن دعت فيه إلى زيادة الرسوم الجمركية على السيارات المصنوعة في الصين ، وبحث الوسائل المتاحة لمنع الشركات في الصين من إدخال سياراتها إلى الولايات المتحدة عن طريق المكسيك.

وتجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة تطبق بالفعل ضريبة بنسبة 25% على سيارات الصين بالوقت الحالي، والتي كانت قد تم فرضها بفترة الرئيس السابق دونالد ترامب، وتم تمديدها بفترة رئاسة بايدن حتى الآن، ومع ذلك، فقد أعلنت الصين أنها قد ترفع صادراتها من السيارات بنسبة 25% العام المقبل إلى 5.3 مليون وحدة.

وأضافت وول ستريت جورنال أن الولايات المتحدة تعيد النظر الآن في الرسوم المفروضة بعهد ترامب على ما يقرب من 300 مليار دولار من بضائع الصين ، على أن يتم الانتهاء من المراجعة بأوائل العام المقبل، حيث تدرس إدارة بايدن خفض الرسوم الجمركية على بعض المنتجات الاستهلاكية من الصين التي ليست لها أهمية استراتيجية، مع زيادات محتملة على رسوم منتجات الطاقة النظيفة.

وردا على تلك الخطوة الأمريكية المحتملة، قال متحدث باسم وزارة الخارجية في الصين بمؤتمر صحفي اليوم الخميس إن الصين ستتابع تطورات تلك المحادثات عن كثب، مشيرا إلى أن بلاده ستتخذ الإجراءات اللازمة لحماية مصالحها المشروعة.

نقلا عن المتداول العربي

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً