يمن ايكو
أخبار

اجتماع أوروبي خليجي مشترك يؤكد على الحاجة الملحة لتحسين الوضع الإنساني في اليمن

يمن إيكو| أخبار:

أكد الاجتماع الـ 27 للمجلس الوزاري المشترك بين مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي، المنعقد في العاصمة العمانية مسقط، على الحاجة الملحة لتحسين الوضع الإنساني في اليمن، والتزامه بوحدة اليمن وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه.

وذكر بيان ختامي صادر عن الاجتماع، نشرته وكالة الأنباء العمانية، اليوم الثلاثاء، أن وزراء الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي أكدوا دعمهم الكامل لعملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة وجهود الوساطة التي يبذلها المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانز جروندبرج.

وأكد المجلس المشترك دعمه لعملية سياسية يمنية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة لإنهاء الصراع.

وأشاد عددٌ من وزراء الخارجية المشاركين في الاجتماع، بالسياسة الخارجية لسلطنة عُمان وتعاملها مع الملف اليمني، مؤكدين أهمية تبني هذه السياسة كنموذج لتعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والأمنية، نائب رئيس المفوضية الأوروبية جوزيب بوريل، قوله: “إن سلطنة عُمان تقوم بدور إيجابي كوسيط موثوق على المستويين الإقليمي والدولي”.

وأكد بوريل، على دور عُمان المحوري في الملف اليمني، منوهًا إلى أن هذا الدور يلقى كافة التقدير والاحترام من قِبل الجانب الأوروبي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً