يمن ايكو
أخبار

بصحبة الوفد العماني.. وفد المفاوضات يصل مطار صنعاء

يمن إيكو| أخبار:

أكدت مصادر خاصة لـ “يمن إيكو” وصول وفد صنعاء المفاوض قبل قليل إلى مطار صنعاء.

وأضافت المصادر أن وفد صنعاء الذي كان في زيارة للملكة العربية السعودية، في إطار التفاوض حول عملية السلام، وصل إلى مطار صنعاء بصحبة وفد الوساطة العماني، الذي زار معه الرياض يوم الخميس الماضي.

وكانت مصادر إعلامية قد أكدت مغادرة وفد صنعاء المفاوض العاصمة السعودية الرياض متجها إلى صنعاء، بعد زيارة هي الأولى له، في إطار مفاوضات السلام، بعد طلب سعودي عبر وفد الوساطة العمانية.

ومنذ بدأت زيارة وفد صنعاء إلى الرياض- لأول مرة- الخميس الماضي، لم تصدر أي أخبار رسمية عن مسار المفاوضات الجارية هناك، عدا تصريح نائب رئيس تحرير صحيفة عكاظ الرسمية السعودية، عبدالله آل هتيلة، في تدوينة له على موقع إكس، عن توجهات خليجية لإقامة “‏مؤتمر دولي لإعمار ‎اليمن يأتي مباشرة بعد التوصل لاتفاق سلام ينهي الأزمة الحالية” مضيفاً أن “هذا ما اتفق عليه قادة دول مجلس التعاون ‎الخليجي” بحسب قوله.

وكان رئيس وفد صنعاء صرح لدى مغادرته مطار صنعاء متوجها نحو الرياض قد أكد أن “من الملفات التي نعمل عليها الملف الإنساني، والمتمثل في صرف مرتبات جميع الموظفين وفتح المطار والموانئ، والإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين وخروج القوات الأجنبية، وإعادة إعمار اليمن وصولاً إلى الحل السياسي الشامل”، وفق ما قال.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً