يمن ايكو
أخبار

بثمانية أصناف من القمح والبازلاء.. زراعة 300 حقل في ثلاث محافظات يمنية

يمن إيكو|أخبار:

بدأت الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي، الثلاثاء، تنفيذ فعاليات الأيام الحقلية بزراعة 300 حقل من حقول المزارعين في محافظات: ذمار والبيضاء والضالع، بثمانية أصناف من القمح والبازلاء ضمن أنشطة مشروع تحسين الحبوب والبقوليات.

ووفقاً لوكالة الأنباء (سبأ) التابعة لحكومة صنعاء، تهدف الفعالية التي تنفذها محطة بحوث المرتفعات الوسطى بالهيئة، إلى نشر وتقييم ثمانية أصناف محسّنة من القمح ذات الإنتاجية العالية والمقاومة للأمراض والآفات، وملائمة للبيئات المحلية في إطار إقليم المرتفعات الوسطى.

كما تسعى أنشطة اليوم الحقلي إلى إطلاع المزارعين على نتائج زراعة أصناف القمح والبازلاء في إطار المناطق المستهدفة، والتعرف على طرق الزراعة والمعاملات الزراعية ومستوى الإنتاج ومقاومة الآفات.

وسبق أن نفذت محطة بحوث المرتفعات الوسطى بالهيئة، العديد من الحقول الإيضاحية في مديريتي جهران والحداء بذمار، وفي خمس مديريات بالضالع، وثلاث مديريات بمحافظة البيضاء، لنشر وتقييم الأصناف من قبل المزارعين.

وحققت نتائج زراعة تلك الأصناف نتائج مبهرة، ولوحظ تفاعل المزارعين في المناطق المستهدفة الذين أبدوا حرصهم للحصول على بذور الأصناف المزروعة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً