يمن ايكو
أخبار

مارب: عاملون في صافر يكشفون عن منافذ جديدة مخصصة لسرقة النفط الخام

خاص – يمن إيكو

كشف عمال يتبعون شركة صافر لعمليات واستكشاف النفط في محافظة مارب عن منافذ أو محابس جديدة مخصصة لسرقة النفط الخام من الأنابيب.

وتداول ناشطون صوراً للمحابس الجديدة في منطقة ترابية رملية داخل مناطق أعمال شركة صافر في مارب، تعكس حقيقة استخدامها خلال السنوات الماضية، ولم تزل تستخدم لنهب وسرقة النفط.

واعتبر الناشطون اكتشاف منافذ ومحابس جديدة في مارب وقبلها في مناطق من شبوة تشير إلى عملية سرقة منظمة تديرها القيادات العسكرية الموالية للتحالف على مدى السنوات السابقة.

وحسب الناشط الموالي للتحالف علي النسي، في تغريدة على “تويتر”، اكتشف العمال “وصلة ومفتاح” في أنبوب نقل النفط الخام من حقل ريدان إلى منشأة مصفاة مارب للتكرير.

وقال النسي، “سرقة النفط ليست بالأمر الجديد في بلادنا، لكن كيف تتم السرقة داخل موقع شركة صافر الذي تحميه عدة ألوية وكيف تم إخراج الكميات المسروقة؟

يشار إلى أن هذه الظاهرة ليست الأولى كما لن تكون الأخيرة، فبقدر العدد الذي اكتشفه المواطنون والعمال والرعاة من محابس نهب وسرقة النفط على طول امتداد خطوطها بين شبوة ومارب، يتوقع ناشطون أن هناك أماكن كثيرة ومتعددة لسرقات منظمة واسعة النطاق لا تزال حتى اللحظة قائمة، ليس بسبب غياب الرقابة والجهات الأمنية بل لتحول ألوية الحماية إلى حماة لعصابات السرقة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً