يمن ايكو
أخبار

قبائل شبوة تصدر بياناً بشأن احتجازها قاطرات الغاز والنفط المخصصة لأربع محافظات

يمن إيكو| أخبار:

أصدرت قبائل أبناء محافظة شبوة بياناً لخصت فيه ما أسمته مطالبها المشروعة، وذلك عقب نصبها، الإثنين الفائت، قطاعاً على مدخل عتق لاحتجاز ومنع مرور شاحنات نقل الغاز والمشتقات النفطية القادمة من مأرب والمتجهة عبر شبوة إلى محافظات عدن ولحج والضالع وتعز، احتجاجاً على انعدام الوقود لمحطة كهرباء شبوة، وعدم وفاء شركة النفط اليمنية- فرع مأرب- في تسليم المخصصات الرسمية للمحافظة، وكذلك قطع صافر مخصصات محطات المحافظة من البترول المخفض.

وحسب البيان الصادر عن المعتصمين في مدخل مدينة عتق، مركز المحافظة، حصل موقع “يمن إيكو” على نسخة منه، تتمثل مطالب أبناء شبوة في: إعادة كميات ديزل كهرباء شبوة التي تم أخذت من متعهدي النقل ورد اعتبارهم، وتموين الكهرباء بالديزل من مصفاة صافر بكمية 300 ألف لتر ديزل يومياً، فالكميات نفدت والتيار مقطوع تماماً لعدم وجود الديزل، حسب البيان.

وأضاف البيان أن من مطالب أبناء شبوة تموين المحافظة بكمية كافية من البترول الذي تنتجه مصفاة صافر التابعة للدولة بسعر مخفض فأبناء شبوة لم يتمكنوا من شرائه بالأسعار التجارية.

وتشهد شبوة، منذ أشهر، أزمة كهرباء حادة ومعها باقي المحافظات الجنوبية التي تغرق في الظلام، زادت مؤخراً، بسبب توقف محطات التوليد وخروجها عن الخدمة جراء نفاد الوقود الخاص بتشغيلها، وعجز الحكومة عن توفيره بانتظام.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً