يمن ايكو
أخبار

صيادو حضرموت يُحذرون من نفاد مخزون الثروة السمكية جراء الاصطياد غير المشروع

خاص- يمن إيكو

أكد صيادو محافظة حضرموت أن ما تتعرض له الثروة السمكية من تجريف واتباع للممارسات غير القانونية في الاصطياد، بات يهدد بانخفاض حاد في المخزون السمكي وانقراض بعض الأسماك والأحياء البحرية.

وندد الصيادون، خلال الوقفة التي نفذوها، الأربعاء، بمدينة المكلا بالعبث والتجريف الذي تتعرض له الثروة السمكية نتيجة الاصطياد الجائر، واتباع طرق مخالفة وغير قانونية في الاصطياد.

ودعا المحتجون الجهات المختصة إلى حماية الأسماك التي تتعرض للاصطياد غير القانوني عبر شباك أو عن طريق “الحاوي” الذي يجرف الأسماك والأحياء البحرية الصغيرة والكبيرة، وحتى النادرة منها والمهددة بالانقراض، موضحين أن تلك الممارسات تطال الأسماك والأحياء البحرية بدون أدنى اعتبار لمواسم الاصطياد أو التزاوج والتكاثر.

وتحولت المياه الإقليمية اليمنية على مدى السنوات الماضية إلى مسرح لسفن خارجية تمارس جرف الأسماك بطرق اصطياد غير مشروعة، ومن بينها سفن تابعة للتحالف، وبصورة خاصة دولة الإمارات، حيث تشير المعلومات إلى عشرات الأطنان من الأسماك تقوم بجرفها هذه السفن يومياً، فيما يعاني الصيادون التقليديون من التضييق عليهم من قبل قوات التحالف المسيطرة على سواحل اليمن، ومنعهم من ممارسة العمل الذي يكسبون منه أرزاقهم.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً