يمن ايكو
أخبار

بعد توقف لأكثر من 7 أعوام.. الإعلان عن تسيير أولى الرحلات عبر مطار صنعاء الدولي

خاص – يمن إيكو

أعلنت الخطوط الجوية اليمنية، الأربعاء، بدء تسيير رحلات عبر مطار صنعاء الدولي لأول مرة منذ شن التحالف الحرب على البلاد قبل سبع سنوات، ضمن تنفيذ بنود الهدنة الأممية المعلنة.

وقالت الخطوط اليمنية، في منشور عبر صفحتها بفيسبوك، إنه “سيتم تسيير رحلة كل أسبوع من صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمّان ابتداءً من يوم الأحد المقبل 24 إبريل الجاري”.

وذكرت حكومة صنعاء، في وقت سابق، أن الأمم المتحدة أبلغتها بأنه تمت الموافقة على تسيير أول رحلة تجارية من مطار صنعاء الدولي إلى مطار الملكة علياء الأردني يوم الأحد الموافق 24 أبريل الساعة 8 صباحاً.
وبدأت الخطوط الجوية اليمنية، الأربعاء، إجراء الحجوزات الخاصة بتلك الرحلة، وستكون الأولوية للمرضى، وفق ما أعلن متحدث هيئة الطيران في صنعاء.

وفرض التحالف الذي تقوده السعودية عام 2015حظراً على حركة الطيران في مطار صنعاء، وأوقف جميع الرحلات المدنية، باستثناء رحلات الأمم المتحدة والوكالات الإنسانية التابعة لها، التي يتطلب القيام بها تنسيقاً مع قيادة التحالف.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت مطلع إبريل الجاري، عن اتفاق هدنة لمدة شهرين، قابلة للتمديد، بين الحكومة المدعومة من التحالف، وحكومة صنعاء، ومن ضمن بنودها فتح مطار صنعاء الدولي وتسيير رحلتين أسبوعياً عبره إلى الأردن والقاهرة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً