يمن ايكو
أخبار

شركة النفط بصنعاء: 48% هي نسبة انخفاض التكلفة الفعلية للمواد بين ميناءي الحديدة وعدن

خاص – يمن إيكو

دشنت شركة النفط اليمنية في صنعاء، الأحد، حالة الاستقرار التمويني وتشغيل كافة محطات الوقود في مناطق حكومتها، والبيع للمواطنين بما قالت إنه سعر التكلفة الفعلية للمواد البترولية الواصلة عبر ميناء الحديدة.

وأعلن المدير التنفيذي للشركة عمار الأضرعي، في مؤتمر صحافي عقد بصنعاء، إيقاف العمل بخطة الطوارئ وتدشين الاستقرار التمويني في كافة المحافظات والمناطق الخاضعة لسيطرة المجلس السياسي الأعلى، لافتاً إلى أن الشركة ستقوم بإعادة النظر في التكلفة الفعلية كل عشرة أيام، نظراً للتغيرات الإيجابية في أسعار الصرف.

وأشار إلى أن إجمالي التكاليف الفعلية لمادة البنزين الواصلة عبر ميناء الحديدة من خلال السفن الأربع إلى عموم مناطق الجمهورية، يصل إلى 12604 ريالات، للصفيحة سعة 20 لتراً، شاملة غرامات تأخير احتجاز السفن، وكذا الرسوم الجمركية وعمولة الشركة ورسوم التخزين ومتوسط أجور النقل الداخلي في المناطق الحرة، وعمولة وكلاء المحطات وغيرها.

وأكد الأضرعي أن الفارق الذي كان سيتحمله المواطن فيما لو دخلت السفن الأربع عبر ميناء عدن، يصل إلى 5985 ريالاً، حيث أن التكلفة الفعلية لصفيحة البترول، سعة 20 لتراً، تبلغ 18589 ريالاً.

ولفت إلى أن متوسط إجمالي التكاليف الإضافية على السفن الأربع حمولة 125 ألف طن متري بنزين في حال وصولها عبر ميناء عدن يصل إلى 52 مليارا و468 مليوناً و500 ألف ريال، مبيناً أن ما نسبته 48% هي نسبة انخفاض التكلفة الفعلية للمواد بين ميناءي الحديدة وعدن.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً