يمن ايكو
أخبار

مواصفات السفينتين اللتين استهدفتهما قوات صنعاء في خليج عدن والمحيط الهندي

يمن إيكو|خاص:

أعلنت قوات حكومة صنعاء، الأربعاء، تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية، شملت استهداف سفينة ومدمرة أمريكيتين في خليج عدن، وسفينة إسرائيلية في المحيط الهندي، مؤكدة أن الإصابات كانت دقيقة ومباشرة، وذلك في إطار ما تقول إنه “مساندة للشعب الفلسطيني”، وضمن الرد على الغارات الأمريكية والبريطانية على اليمن، حسب البيان الذي أصدره المتحدث الرسمي لقوات صنعاء العميد يحيى سريع، وتابعه “يمن إيكو”.

وتظهر بيانات مواقع تتبع الملاحة البحرية التي اطلع عليها موقع “يمن إيكو” أن السفينة الأمريكية تحمل اسم (ميرسك يورك تاون) هي سفينة حاويات وتبحر تحت علم الولايات المتحدة الأمريكية، وتديرها شركة (ميرسك لاين) وهي شركة دنماركية دولية لشحن الحاويات، ويبلغ طولها 195 متراً، وعرضها 32,2 متر، وأنها متواجدة حالياً في خليج عدن.

في حين تفيد المعلومات عن السفينة الإسرائيلية التي تم استهدافها في المحيط الهندي وتحمل اسم (ام اس سي فيراكروز) أنها ناقلة شحن وتبحر تحت علم البرتغال، ويبلغ طولها 294 متراً، وعرضها 23 متراً، وحمولتها الإجمالية 54,758 طناً، وتم بناؤها عام 2005م.

وقالت قوات صنعاء، في بيان رصده موقع “يمن إيكو”: إن القوات البحرية اليمنية التابعة لحكومة صنعاء نفذت عمليةَ استهدافٍ لسفينة “ميرسك يوركتاون” الأمريكية في خليج عدن، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وكانت الإصابة دقيقة”.

وأضافت “أن سلاح الجو المسير نفذ عمليتين عسكريتين استهدفتْ إحداهما مدمرة حربية أمريكية في خليج عدن، بعدد من الطائرات المسيرة واستهدفت العملية الأخرى سفينة “ام اس سي فيراكروز” الإسرائيلية في المحيط الهندي بعدد من الطائرات المسيرة، مؤكدةً أن العمليتين حققتا أهدافهما بنجاح.

يذكر أن قوات صنعاء سبق وأن أعلنت في بيان بتاريخ 10 إبريل الجاري عن استهداف السفينة “ميرسك يورك تاون” الأمريكية في خليج عدن.

منطقة استهداف سفينة ام اس سي فيراكروز (حسب موقع شير انفو لتتبع السفن)

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً