يمن ايكو
أخبار

خبراء عسكريون: حزب الله لم يستخدم كل أوراقه حتى الآن مع إسرائيل

يمن إيكو|أخبار:

 

زاد حزب الله اللبناني عدد الصواريخ التي يرشق بها عمق المدن الإسرائيلية خلال اليومين الماضيين، لكنه لم يطبق قاعدة تل أبيب مقابل بيروت، ولم يستخدم أوراقه كاملة إلى الآن، وفقاً لما يؤكده خبراء عسكريون.

 

الخبير العسكري اللواء فايز الدويري، قال لقناة الجزيرة الفضائية إن حزب الله قصف مناطق بعمق 45 كيلومتراً داخل إسرائيل أمس الإثنين، ثم وصل إلى 65 كيلومتراً اليوم الثلاثاء، وبلغ عدد الصواريخ التي أطلقها 200 صاروخ في ساعة واحدة.

 

وأشار الدويري إلى أن هذا التطور يجعل 1.5 مليون إسرائيلي في مرمى الصواريخ أو عرضة لدخول الملاجئ، لكنه أشار أيضاً إلى أن حزب الله لم يفعّل حتى الآن مبدأ بيروت مقابل تل أبيب.

 

وأعلن حزب الله، اليوم الثلاثاء، قصف مركز تجهيز ‏قيادي ووحدة تجهيز إقليمية أو ما يعرف بقاعدة “شمشون” بصواريخ “فادي 3″، مؤكداً أن هذا الصاروخ يدخل الخدمة للمرة الأولى في هذه المعركة، بضرب قاعدة “شمشون” لسلاح التكنولوجيا عند مفترق “غولاني” غربي طبريا المحتلة. وفق ما أكدته شبكة الميادين.

 

وأوضحت الشبكة، أنّ قاعدة “شمشون” التي قصفها حزب الله بصواريخ “فادي 3” تبعد نحو 35 كلم عن الحدود اللبنانية، وهي تقع غربَ بحيرة طبريا وتتبع قيادة المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال. حسب تعبيرها.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً