يمن ايكو
أخباردولي

لاحتدام المواجهة مع حزب الله.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ لمدة أسبوع

يمن إيكو|أخبار:

أعلنت الحكومة الإسرائيلية، مساء اليوم الإثنين، حالة الطوارئ على مستوى البلاد، ولمدة أسبوع، بالتزامن مع تصعيدها العسكري في جنوب لبنان، والمخاوف من الضربات الصاروخية لحزب الله.

وأكدت هيئة البث الإسرائيلية، أن الحكومة صدقت بشكل مستعجل على إعلان حالة الطوارئ في الجبهة الداخلية في كل أنحاء إسرائيل.
وقالت إن “قرار التصديق على إعلان حالة الطوارئ سيدخل حيز التنفيذ فوراً ولمدة أسبوع”.

ونقلت قناة “سي إن إن بالعربي” عن مسؤول إسرائيلي أن حالة الطوارئ تمنح مجلس الوزراء سلطة فرض قيود على الحياة المدنية.

وأرجعت القناة إعلان حالة الطوارئ إلى تصاعد الصراع مع حزب الله، الذي يمتلك صواريخ أطول مدى بكثير من حماس، حيث منحت الحكومة نفسها سلطة فرض قيود صارمة في جميع أنحاء البلاد في المستقبل.

في سياق متصل، قال هرتسي هاليفي، رئيس أركان الجيش الإسرائيلي في تصريحات وزعها الجيش الإسرائيلي: “نحن نضرب الأهداف ونستعد للمراحل القادمة، والتي سأشرحها بالتفصيل قريباً. وفي نهاية المطاف، كل شيء يركز على خلق الظروف لإعادة سكان الشمال إلى منازلهم”.

وأفاد موقع “الجزيرة نت” أن حزب الله اللبناني نفذ، اليوم الإثنين، سلسلة من الهجمات الصاروخية استهدفت العمق الإسرائيلي، ووصلت إلى مستوطنات بالضفة الغربية.

وضربت الصواريخ مواقع في الجولان والجليل وحيفا وعكا، كما سقط بعضها في مستوطنات إسرائيلية غرب سلفيت وشرق قلقيلية وجنوب نابلس في الضفة الغربية، وفقاً لتقارير إعلامية فلسطينية وإسرائيلية.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية باشتعال النيران في موقع للجيش الإسرائيلي قرب سلفيت، كما بثت منصات فلسطينية مشاهد تظهر سقوط صواريخ من لبنان على مستوطنات ومحيطها شمال غربي الضفة الغربية.

فيما أعلن وزير الصحة اللبناني أن الغارات الإسرائيلية على جنوب وشرق لبنان أسفرت عن 256 شهيداً وإصابة 1246 شخصاً.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً