يمن ايكو
أخباردولي

انخفاضات جديدة لمؤشرات البورصة الإسرائيلية بسبب “تشاؤم المستثمرين” بعد خطاب نتنياهو

يمن إيكو|أخبار:

سجلت مؤشرات البورصة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، انخفاضات جديدة، نتيجة استمرار المخاوف من التصعيد والتي عززها خطاب نتنياهو الأخير، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام عبرية.

وقالت صحيفة “غلوبس” الاقتصادية العبرية في تقرير رصده موقع “يمن إيكو”، اليوم إنه “بعد خطاب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أمس، يبدو أن المستثمرين متشائمون بشأن صفقة الرهائن المرتقبة، وتتزايد احتمالات التصعيد الأمني، ومعها الانخفاضات الحادة في سوق الأسهم اليوم”.

وأوضحت أن “مؤشر تل أبيب 35 انخفض بنسبة 1.4%، وخسر مؤشر تل أبيب 90 حوالي 0.6% من قيمته، فيما انخفضت مؤشرات البنوك بنسبة 1.3%، كما انخفض مؤشر التكنولوجيا بنسبة 1.9% بعد الانخفاض في وول ستريت، كما أدى الخوف من التصعيد إلى انخفاض أسهم النفط والغاز بنسبة 1.2%”.

وأكد نتنياهو في خطاب، أمس الإثنين، رفضه لمطالب حركة حماس في غزة، بما في ذلك صفقة تبادل الأسرى، برغم الاحتجاجات الكبيرة التي شهدتها إسرائيل هذا الأسبوع والتي طالبت بصفقة تبادل.

وسجلت مؤشرات البورصة الإسرائيلية العديد من الانخفاضات خلال الأسابيع الماضية على وقع الترقب المستمر لهجمات إيرانية ويمنية وإقليمية رداً على اغتيال إسرائيل لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، واغتيال القائد البارز في حزب الله فؤاد شُكر، وقصف ميناء الحديدة في اليمن.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً