يمن ايكو
أخبار

البنك المركزي في عدن يعلن مزاداً جديداً لبيع 50 مليون دولار

يمن إيكو|أخبار:

أعلن البنك المركزي ب، اليوم الأحد، عن فتح المزاد رقم (11- 2024) لبيع مبلغ 50 مليون دولار أمريكي، وذلك في يوم الخميس المقبل الموافق 22 أغسطس الجاري، بزيادة 20 مليون دولار عن مزاده السابق المعلن في الـ18 من يوليو الماضي.

ووفقاً لما نشره البنك المركزي في عدن على موقعه الإلكتروني، ورصده موقع “يمن إيكو”، فإن الآلية المتبعة من قبل البنك في مزاداته، تقتضي تقديم العطاءات باستخدام منصة Refinitiv الإلكترونية، فيما يقوم البنك بتقديم العطاءات نيابة عن البنوك التي ليس لديها وصول إلى المنصة نفسها، وذلك بناء على طلب رسمي مقدم إلى البنك المركزي عبر البريد الإلكتروني المخصص لهذا الغرض، وخلال فترة المزاد المحددة أعلاه.

وحدد البنك الساعة العاشرة صباحاً من يوم الخميس 22 أغسطس موعداً لبدء فتح المزاد الذي يغلق في الساعة الثانية عشرة ظهراً من اليوم نفسه، مشترطاً أن يكون مبلغ العطاء بمضاعفات الألف دولار، وألّا يتجاوز إجمالي العطاءات المقدمة من قبل كل مشارك نسبة 30% من إجمالي قيمة المزاد، ولا يحق للمشارك إلغاء أو تغيير العطاءات بعد تقديمها.

وأكد الإعلان أن البنك المركزي في عدن سيقوم بتغطية حسابات البنوك لدى مراسليها بالخارج بحسب طلبهم خلال يومي عمل من تاريخ المزاد، مشيراً إلى أنه سيتم نشر نتائج ترسية المزاد في اليوم نفسه على موقع البنك المركزي اليمني.

وكان البنك المركزي بعدن، أعلن في الـ24 من يوليو الماضي عن نتائج المزاد رقم (10-2024) لبيع عملة أجنبية، لعطاء بقيمة 30 مليون دولار، على سعر 1884 ريالاً للدولار الواحد، بزيادة 27 ريالاً عن سعر المزاد السابق رقم (9-2024)، وبزيادة 178 ريالاً عن سعر المزاد رقم (8-2024).

وأوضح البنك، في بيان رصده موقع “يمن إيكو”، في حينه، أن إجمالي العطاءات في المزاد بلغ 16 مليوناً و992 ألف دولار، وبنسبة تغطية بلغت 57% فيما بلغت نسبة التخصيص 100%، وشاركت فيه أربعة بنوك تجارية، تقدمت بثمانية عطاءات قُبلت جميعها.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً