يمن ايكو
أخبار

هبوط إيرادات المراكز التجارية في إسرائيل بنسبة 30% بسبب خوف المستهلكين من التصعيد الإقليمي

يمن إيكو|خاص:

قالت صحيفة “كالكاليست” العبرية إن إيرادات المراكز التجارية في إسرائيل شهدت انخفاضات حادة، خلال الأيام القليلة الماضية، بسبب عزوف الإسرائيليين عن التسوق خوفاً من الرد الإيراني والإقليمي المرتقب على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والقائد البارز في حزب الله فؤاد شُكر.

ونشرت الصحيفة تقريراً رصده وترجمه موقع “يمن إيكو” ذكرت فيه أن “انتظار الرد الإيراني أثر على المستهلكين (في إسرائيل) وأدى الحذر إلى تجنب الجمهور التجول خارج المنزل، وفي نهاية الأسبوع الماضي جاء عدد أقل من الزوار إلى مراكز التسوق، وانعكس ذلك على إيراداتها التي انخفضت بنسبة تصل إلى 15% يوم الجمعة، وكان الانخفاض أكثر حدة يوم السبت، حيث وصل إلى حوالي 20% إلى 30%”.

وأوضحت الصحيفة أنه “وفقاً للبيانات فقد سجل يوم الجمعة الماضي، انخفاضاً لإيرادات مراكز التسوق بمعدل 9٪ مقارنة بيوم الجمعة من الأسبوع السابق، 29 يوليو، وتظهر البيانات أنه في شمال البلاد، حيث تم إغلاق بعض مراكز التسوق لعدة أشهر، انخفضت المبيعات بنسبة 6.5٪ وفي جنوب البلاد بنسبة 9٪، وبلغ الانخفاض في المنطقة الوسطى 8.5٪ يوم الجمعة الماضي”.

وأضافت أنه “في تل أبيب، انخفضت المبيعات بنسبة 15٪، وفي القدس أيضاً كان هناك انخفاض حاد بنسبة 14.5٪ تقريباً، وفي منطقة حيفا، لم يشعر السكان بالأمان الكافي لمغادرة منازلهم في ضوء تحذيرات من رد محتمل من إيران وحزب الله، حيث انخفضت إيرادات المولات بنسبة 13.5٪ يوم الجمعة الماضي”.

ونقلت الصحيفة عن تجار التجزئة أن “الانخفاضات وصلت يوم السبت إلى 30٪ في بعض المجمعات”.

وقال أحد تجار التجزئة إنه “في يوم الجمعة كان لا يزال هناك عمل، ولكن يوم السبت انخفضت المتاجر بنسبة 30٪، وبالنسبة لي كان هناك انخفاض بنسبة تتراوح بين 25٪ و30٪ في عدة مناطق، وأعزو هذا إلى مشكلة الأمان، حيث لا تريد الأسر أن تتعرض للقصف أثناء التسوق في مكان مفتوح”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً