يمن ايكو
أخبار

حضرموت: مديونة مؤسسة المياه ترتفع إلى أرقام قياسية رغم تراجع الخدمة

يمن إيكو|أخبار:

بلغت المديونية المستحقة للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي فرع محافظة حضرموت، الوادي والصحراء، حتى دورة شهر يونيو 2024م إلى أرقام قياسية رغم تراجع الخدمة بسبب انهيار منظومة الكهرباء.
ووفقاً لتقرير صادر عن إدارة علاقات المستهلكين بالمؤسسة، تداولته وسائل إعلام محلية ورصده موقع “يمن إيكو”، بلغت المديونة المستحقة للمؤسسة لدى الغير قُرابة 7 مليارات ريال، منها 185 مليون ريال لدى القطاع التجاري.
وأوضح التقرير أن الديون التجارية المستحقة لفرع المؤسسة في سيئون بلغت أكثر من 81 مليون ريال، فيما تجاوزت مديونية فرعها بالقطن 38 مليون ريال، وتريم 23.2 مليون ريال، أما فرع شبام فبلغت مديونته التجارية لدى القطاع التجاري قرابة 20 مليون ريال، ومنطقة ساه 3.6 مليون ريال.
ولفت التقرير إلى أن المؤسسة تقوم بحملات قطع مستمرة على المتأخرين في التسديد من كافة الشرائح ومنهم الشريحة التجارية، وترفع بالممتنعين إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم، مطالباً كافة الفروع ببذل مزيد من الجهود لتحصيل المديونية لدى المواطنين والتجار حتى لا تتأثر الخدمة.
يذكر أن محافظة حضرموت كغيرها من المحافظات في نطاق سيطرة الحكومة اليمنية، شهدت أزمات متلاحقة في قطاع توليد الكهرباء بسبب شحة الوقود، الأمر الذي أدى إلى تراجع خدمة المياه في مختلف مديريات حضرموت إلى أدنى مستوياتها، بسبب تدهور منظومة الكهرباء في المحافظة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً